طليقة خالد عليش: لم أطالب حتى الآن بحق قانوني أو مادي

سالي فراج

ردت ميما شامي طليقة المذيع خالد عليش، على إدعائه بأنه لم ير ابنته منذ فترة طويلة، متمنية من الصحفيين تحري الدقة في نشر المعلومات وعدم الخضوع للتريند.

كتبت “شامي” على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس: “السادة الصحفيين الأفاضل للمرة المليون، أنا مش هقول أي تصريحات ولا هرد على أي تصريحات، الموضوع متروك للقضاء وأنا على ثقة بقانون بلدي والقضاء المصري”.

نرشح لك: محمد عشوب يكشف لأول مرة عن الابن الثاني لسمير صبري

أشارت إلى أنه يجب على الصحفيين عدم الانسياق وراء التريندات لأنها تعتبر ما قاله افتراء وكذب: “وتريندات السوشيال ميديا لا تصح أخلاقيا على حساب ناس ملهاش ذنب في دا، أنا معايا ما يثبت قانونا إن كل مايقال افتراء وكذب ونفاق”.

أكدت على التزامها بالصمت وعدم دخولها في مناقشات، حتى يظهر حكم القضاء: “ولكن لن أدخل في هذه المناقشات، والتريندات مرة أُخرى ومن السهل جدا إثبات افتراء الطرف الآخر بس إلى هذه اللحظة لن أفعل ذلك، ومن لجأ للقضاء أولا وأخيرا وإلى هذه اللحظة لست أنا”.

أردفت أنها كانت تتعامل بودية وتبعد المشكلة عن مواقع التواصل الاجتماعي: “بعدما كان التعامل بصورة ودية ومن جعل سيرتنا ومادة للصحافة لست أنا، وحل الخلاف لا يوجد له إلا طريقين إما ودي أو قانوني ولكن هناك طرف لا يرضيه أي حل منهم”.

أضافت أنها لم تطالب بحقوقها حتى الآن ولن ترد على التصريحات: “ولم أطالب إلى الآن بأي حق قانوني أو معنوي أو مادي، فأتمنى أصحاب الشأن إن لم يتقوا الله في تصريحاتهم رجاء مني خاص للصحفيين الشرفاء عدم تداول التريندات لأنه يؤثر سلبا على حياة بني أدمين ليس لهم ذنب في كل هذا”.

اختتمت: “ومن الجمهور العادي أن يعلموا أن الحقيقة ليست وراء بوست أو كلام مكتوب وإني من السهل جدا أن أكسب الرأي العام في صفي ولكن كما ذكرت لن أدخل في هذه الحرب مرة اخرى، أنا أغلقت موبايلي والسوشيال ميديا من الصبح بسبب كمية التلفونات والسكرين شوت وشكرا”.


كان المذيع خالد عليش، في وقت سابق قد عبر عن اشتياقه لابنته، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، صورة له مصاحبا لابنته وعلق عليها: “ربنا عالم أنا قد إيه محتاج حضنك في أوقات كتير، ربنا يهدي الأمور ويجمعنا على خير”.