شاشة

المتحدث باسم ضحايا مستريح كرداسة: فيه ناس ماتت بسبب الصدمة

سالي فراج

قال مراد الصيفي، المتحدث باسم ضحايا مستريح كرداسة، إن المبلغ الذي حصل عليه المستريح من الضحايا 288 مليون جنيه، وعدد الضحايا 2320 ضحية.

أضاف “الصيفي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “أخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، على شاشة “النهار” أنه في عام 2020 حصل على 135 مليون جنيه، وكان يعطي للضحايا 2%، وكان يعمل مقاول أراضي فلم يُثير الشك.

نرشح لك: بعد ما جرى في أسوان.. بلد يحب المستريحين!

 

أشار إلى أن الضحايا كانوا يحصلون على وصولات أمانة ولكنها مزورة، كما أن أغلب الضحايا سيدات أرامل ومطلقات، وهناك ضحايا ماتوا من الصدمة، وهناك من حدثت له جلطات.

أكد على أنه بعد سقوط مستريح أسوان أدى إلى سقوط الآخرين، لافتا إلى أن مركز كرداسة يعمل 24 ساعة في اليوم حتى يتم القبض عليهم جميعا، كما أنه يوجد 11 مستريح في كرداسة فقط، مشيرا إلى أنه تم القبض على أحدهم حاليا، ويتم التحقيق معه.

من ناحية أخرى، كانت هبة إحدى ضحايا مستريحة الشرقية، قد قالت إن بوسي المعروفة إعلاميًا بـ “مستريحة الشرقية” هي مدرسة في وزارة التربية والتعليم ومن عائلة كبيرة في الزقازيق، ووالدها تاجر، ولذلك لم يشك أحد فيها.

وأضافت “هبة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “mbc مصر” : هي ليها طريقتها وبتدخل تثبت ناس لدرجة أن بعضهم قاموا بفك شهادات من البنك وقلعوا ذهبهم للاستثمار معها ، وبدأت اتعامل معها في شهر 11 من السنة الماضية، وكانت تسدد لي أرباحًا شهرية قيمتها ألف جنيه مقابل 20 ألف جنيه سلمتها”.

وتابعت قائلة “بعدها متسألنيش ازاي يا استاذ شريف سلمتها مليون وربع جنيه على مراحل بعد أن أوهمتني بمصداقيتها، وهي نصبت على ناس أصدقاء عمرها بقالها 30 سنة مش أنا بس”.

واستكملت: “بعت قطعة أرض بالإضافة إلى ورث وسلمته إليها أملا في زيادة الأرباح ولكن بعدها بدأت تتعثر في دفع المبالغ منذ شهر مارس الماضي وبعدها قدمت بلاغ آخر يوم رمضان وعرفت أنها كانت متعثرة مع ناس قدام”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock