خبر

في “يوم أفريقيا”.. Spotify يحتفي بـ 10 فنانين مصريين صاعدين

في يوم أفريقيا من كل عام، يسلط Spotify الضوء على أهم الفنانين الصاعدين الذين يشكلون نواة الجيل القادم من النجوم فى أفريقيا، التى طالما شكلت نوعًا شاملاً من الفنون، من موسيقاها التي تتغنى بالحرية إلى الموسيقى التعبيرية ذات القبول العالمي الذي لا مثيل له. ودائمًا ما كان لأرض الفراعنة دور كبير في إلهام وجذب المبدعين لصنع أجمل ما تنتجه القارة من موسيقى.

هذا العام، يقدم Spotify عشرة من الفنانين المصريين الشباب الذين يمثلون إبداع مصر فى الموسيقى والسرد بمختلف الأنواع، وإلقاء الضوء عليهم وتزويدهم بفرص أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف جماهير جديدة وإيصال أصواتهم الفريدة، وتضم القائمة:

ليجي-سي: بدأ المغني وكاتب الأغاني والمنتج المصري ليجي-سي صنع الموسيقى في سن الـ 15. كمُبدع مستقل، يكتب ليجي-سي وينتج ويؤدي معظم أعماله الموسيقية بنفسه. من أشهر أغانيه على Spotify “عرفة” و “بيتادين”.

 Spotify

بيري: مغنية الراب المصرية-المغربية وأول سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia. ظهرت صورة بيري على لوحة إعلانية في قلب تايمز سكوير في نيويورك بعد أن نجحت في ترك بصمتها على مشهد الهيب هوب، حيث تعاونت مع فنانين بارزين في هذا النوع الموسيقي مثل أبيوسف في “مملكة”، ما ضمن لها حصولها على مراكز متقدمة في قائمة Spotify للـ 50 أغنية الأكثر استماعًا في مصر وأدى إلى وصول أغانيها إلى الجمهور في كافة أنحاء العالم.

 Spotify

نرشح لك: أغاني مسلسل “مون نايت” العربية تتصدر قائمة الأكثر استماعا على Spotify

 

علي لوكا: لا أحد في مصر تقريبًا لم يسمع أغنية “ماتخافيش ياما” لعلي لوكا بمشاركة أوزي. على الرغم من أن الأغنية صدرت في أوائل نوفمبر 2021، فهي لا تزال تحتل مكانًا ضمن قائمة Spotify للـ 50 أغنية الأكثر استماعًا في مصر. “ماتخافيش ياما” لفتت أيضًا انتباه المستمعين خارج مصر، لتصبح واحدة من أكثر الأغاني المصرية التي يتم الاستماع إليها خارج مصر.

ليل بابا: ليل بابا من الأسماء المألوفة لدى جمهور الهيب. اقتحم المنتج الشاب ليل بابا هذا المجال وتعاون مع لاعبين أساسيين في المشهد منهم أبيوسف في “ما يُرام”، و أبو الأنوار ومروان بابلو في “Brrr Brrr Brrr “.

مسلم: مبدع مصري يتمتع بإمكانات فنية كبيرة منحته شهرة واسعة في مصر مؤخرًا، واشتهر بأغنيته “اتنسيت” التي أحبها المصريون جدًا. يمكنك بث موسيقاه على بعض قوائم التشغيل البارزة في Spotify مثل “الساقية” و “التوب” و “Hot Arabic Hits: Yalla”. حقق مسلم نجاحات كبيرة من خلال أغانى مثل “مش ندمان” و “قبل ما أوصلك”.

دارين: مغنية راب مصرية صاعدة تتحدى الأعراف الموسيقية في مشهد الراب. حققت أحدث أغنية منفردة لها “أرسيك” نجاحًا كبيرًا على Spotify، إلى جانب أغنيتيها “كالما” و”ليلة”.

Spotify

موسكو والوايلي: حققت أغنيتهما “دولي” نجاحًا مبهرًا رغم تسريبها. حيث قررا بعد تسريب الأغنية تغييرها لتختلف النسخ المسربة عن النسخ الرسمية ليفاجئوا جمهورهم. سبق لهما التعاون أيضًا في أغنية “متجلونش”. سيكون الثنائي بلا شك ضمن الجيل القادم من النجوم، بسبب الأسلوب المختلف وغير التقليدي لأعمال الوايلي وخطوات موسكو العظيمة في مشهد الراب.

ديسكو مصر: عبر إضفاء لمسة من الديسكو والفانك على ألحان وإيقاعات الموسيقى الشرقية، أصبح ديسكو مصر أحد االفرق الموسيقية المفضلة للجمهور في مصر مع ريمكسات لـ أم كلثوم بالإضافة إلى التعاون مع فنانين مثل ويجز في “كيفي كده” وكذلك تعاونهم الأخير مع عزيز مرقة في “أحلى واحدة”.

أحمد كامل: مطرب وملحن، وأحد نجوم مصر الصاعدين الذين اكتسبوا شعبية كبيرة لدى الجمهور المصري مؤخرًا. من أشهر أغانيه على Spotify “على عيني” و “مين في دول”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock