كواليس وتفاصيل أحدث وثائقي عن محمد صلاح

محمد هيثم

بعد أقل من 24 ساعة على نهاية الدوري الإنجليزي، بثت قناة “بي إن سبورت” فيلما تسجيليا عن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر، بعنوان “محمد صلاح موسم 2021-2022″، ويتناول الفيلم موسم محمد صلاح بكل ما فيه من أحداث داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، وكل الإنجازات والإحباطات والانتصارات والانكسارات، بجانب كل المواقف التي شغلت انتباه الجماهير.

الفيلم سيناريو وإخراج وكتابة وقراءة تعليق الكابتن محمد فوزي، معلق كرة القدم بقنوات “بي إن سبورت”، والذي قام بإعداد عدة أفلام عن محمد صلاح من قبل من ضمنها، “محمد صلاح من نجريج إلى موسكو”، “محمد صلاح الميلاد والنشأة”، “محمد صلاح على منصة التتويج”.

نرشح لك: يا مجانين كنت نفعت نفسي.. نداء عاجل من أبو الهول لـ مستشفى العباسية!

أوضح “فوزي” خلال حواره مع “إعلام دوت كوم”، أن العمل على فكرة فيلم لمحمد صلاح أمر ممتع جدا، لأنه شخصية ثرية جدا على المستوى الرياضي والشخصي، فهناك زوايا عدة يمكن تناولها عن “صلاح” من حيث مهاراته وأرقامه القياسية، وإنجازاته مع نادي ليفربول.

أضاف أن فكرة الفيلم جاءت له عندما علم أن مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، هي المباراة الأخيرة في موسم 2021-2022، فأراد أن تكون فكرة الفيلم تقييم لموسم محمد صلاح الخامس مع ليفربول، بكل ما حدث فيه من سلبيات وإيجابيات، والانكسارات والانتصارات.

أشار إلى أنه قام بعدة مقابلات مع محللي قنوات “بي إن سبورت” للتحدث في محاور الفيلم، ثم قام مراسل قناة “بي إن سبورت”، بسؤال “صلاح” عن هذه المحاور، موضحًا أنه استعان بلقاء محمد صلاح بعد ما حصل على جائزة أفضل لاعب في استفتاء رابطة الصحفيين الرياضيين في إنجلترا، لافتا إلى أنه قام بكتابة السيناريو بعد الانتهاء من المقابلات ثم قام بالتسجيل الصوتي، وبعد ذلك عملية المونتاج.

تابع أنه قام بتقسيم الفيلم لعدة محاور، منها محمد صلاح مع ليفربول، وتحدث “صلاح” عن فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، وكذلك الصراع بين نادي ليفربول ومانشستر سيتي على الدوري حتى الجولة الأخيرة، وبطولة دوري أبطال أوروبا وهي البطولة المفضلة “لصلاح”، موضحًا أن السؤال الأهم في هذه الجزئية هو الجديد الذي قدمه محمد صلاح في هذا الموسم.

أضاف أن الجانب الذي يحبه في محمد صلاح هو الجانب الإنساني، فظهرت العديد من الجوانب الإنسانية له هذا الموسم، من ضمنها تصريحاته خلال معسكر منتخب مصر حول انقسام الإعلام إلى “أهلي وزمالك” وأن ذلك يسبب انقسام في صفوف الجماهير، وهذه التصريحات كان لها تأثير قوي على الإعلام بعد ذلك للوقوف بجانب المنتخب، وظهرت أيضا شخصية صلاح القيادية مع المنتخب في مشهد دعمه وتشجيعه للاعبين.

أردف أن الفيلم يتميز بوجود مجموعة من الإحصائيات الهامة جدا عن محمد صلاح سواء في مسيرته كاملة مع ليفربول أو في موسم 2021-2022، لافتا إلى أن هذه الإحصائيات تتضمن عدد أهداف محمد صلاح بالقدم اليمني واليسرى، وعدد الأهداف من داخل وخارج منطقة الـ 18، وهذه الإحصائيات هامة جدا لتوضيح تطور “صلاح” خلال هذا الموسم.