شاشة

عمرو أديب: لو بتفكر تخلف السنة دي عيل إضافي أجله للسنة الجاية

سالي فراج عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن صحيفة الإندبنديت الأجنبية تقول إنه يجب الحديث مع الأطفال عن مأساة التضخم التي يعاني منها العالم، مشيرة إلى كيفية الحديث عنها، حتى يُدركوا ما يحدث حولهم، مؤكدا على أننا كمصريين لا نفعل ذلك.

أضاف “أديب” خلال تقديمه لبرنامجه “الحكاية” على شاشة “mbc مصر”، مساء أمس: “اهدوا شوية، حافظ على فلوسك، ساعد الدولة انها تشم نفسها.. عايزين نرشد استهلاكنا، مش عايزين أموال كتير تبقى مرمية في السوق”.

نرشح لك: الرئيس: كل إساءة لمسؤول هي صدقة جارية

أشار إلى أن الكساد التضخمي من الصعب مواجهته إلا إذا حاولنا مواجهته بالعقل والمنطق، لافتا إلى أن من يريد الإنجاب هذا العام وهو لديه أبناء أخرين، ينتظر حتى العام المقبل لأن الوضع الاقتصادي العالمي به أزمة كبيرة. مردفا: “لو حضرتك بتفكر تخلف السنة دي عيل إضافي أجله للسنة الجاية، الوضع فيه أزمة، على فكرة العالم كله بيفكر كده”.

 

كما كان قد قال الإعلامي عمرو أديب، في حلقة سابقة، إن القمح والذرة مرشحان للزيادة بسبب امتناع دولة الهند عن تصدير القمح بسبب ظروف الأزمة الاقتصادية وحاجتهم له، إذ أن مصر تعتمد في صادراتها على شراء القمح من الهند، وحصتها الأخيرة محفوظة وفقا لتصريحات وزير التموين، لكن قد يصحبها زيادة في الأسعار.

أضاف أن الدول تبذل أقصى ما لديها من جهد لإنقاذ الطبقات الفقيرة “المطحونة”، لكن الواقع أن الغلاء قد جاء وسيبقى لمدة طويلة.

أشار: “أنا عارف إني بقالي شهور بقول الكلام ده بس اللي أنا بقوله شُوفتوه، عادة الناس بتلوم المذيع أنه بيدهن الدنيا بمبي أنا لا بدهنها بمبي ولا أسود، أنا مبدهنش خالص، أنا بقولك إيه اللي بيجرى.. إيه اللي المفروض المواطن الذكي يقوم بيه، أنا اتكلمت في الموضوع ده 100 مرة”.

أردف: “حضراتكم عايزين تفضلوا بمستوى الاستهلاك ده، ده يرجع لكم، عايزين نفضل في دائرة رفع الأسعار ونصرف كتير في حاجات ملهاش لازمة ده يرجع لكم.. آن الأوان نعود مرة أخرى لأيام لو سمحت متسبش النور شغال، وبرا كل البرامج بتقول للناس كده لأنهم مهتمين جدا أنهم يوفروا للناس، ما أنا لما أوفر لك حياتك هتبقى أفضل، الغلاء غول وهذا الأمر مزعج لكل الطبقات”.

عمرو أديب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock