مروان يونس عن تجربته في "شغل في العالي": أصعب تجربة تمثيلية في حياتي

محمد هيثم

استطاع الفنان مروان يونس ،  لفت الأنظار إليه بدوره في مسلسل “شغل في العالي” والذي كان يجسد فيه شخصية “إبراهيم هولمز” وهي الشخصية التي وصفها أنها أصعب تجربة تمثيلية في حياته، موضحًا أن ذلك ليس بسبب صعوبة الشخصية، ولكن الصعوبة تكمن في التصوير خلال شهر رمضان.

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان مروان يونس، عن تفاصيل شخصيته في مسلسل” شغل في العالي”، وعن ردود الأفعال التي وصلته عن الشخصية، وما إذا كان يلتفت لهذه الردود أم لا؟ وجاءت تصريحاته كالتالي:

نرشح لك: يا مجانين كنت نفعت نفسي.. نداء عاجل من أبو الهول لـ مستشفى العباسية!

1- تجربتي في مسلسل “شغل في العالي” كانت أصعب تجربة تمثيلية في حياتي، ليس بسبب صعوبة الشخصية، أو صعوبة المخرج، لكن بسبب التصوير خلال شهر رمضان فهذا أمرا صعبا جدا.

2- أحب الفنانة شيرين رضا كصديقة، وسعيد لأنها أعطتني المساحة لأقول عنها أنها صديقة، وهي شخصية مريحة جدا في التعامل ومتصالحة مع نفسها وليس لديها مشكلات نفسية مع أحد، وأول مشهد لي في المسلسل كان معها.

3- الفنانة فيفي عبده خفيفة الظل، ولديها براءة الأطفال، وعفوية، وطريقة تمثيلها غير طريقتي، فأنا مبتدأ، أحفظ الشخصية جدا والتزم بالسيناريو، لكن فيفي عبده يمكنها الارتجال بسهولة.

4- التصوير في محافظة الإسكندرية كان مرعب، لأن الفنان بيومي فؤاد لديه شعبية غير طبيعية وفيفي عبده وشيرين رضا أيضا، فتجمعت الناس حولنا وحدث زحام كبيرا جدا، ولم نتمكن من السيطرة على الوضع بسهولة، مضيفا: “أستاذ بيومي فؤاد كان بيمثل، وفي وسط الشوت واحدة عدت قالت له أنا هتصور معاك، قالها حاضر يا أفندم وراح مكمل الجملة عادي”.

5- كان هناك صعوبة في التحضير للشخصية، فكنت أريد أن أجعل الشخصية متناسقة في المسلسل بالكامل، فلا أتحدث في مشهد بطريقة، وأتحدث في مشهد آخر بطريقة أخرى، والتحكم في انفعالات ومشاعر الشخصية، هذه الأمور أخذت من بعض الوقت لكي أقدم الشخصية بالطريقة المناسبة، والمخرج مرقص عادل ساعدني في ذلك كثيرا.

6- المسلسل نجح على أرض الواقع أكثر من نجاحه على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن جماهير مواقع التواصل الاجتماعي كانت مهتمة بأشياء معينة، وهي لها ذوق معين، وهو عمل جيد جدا وفاق توقعات فريق العمل، والمسلسل لم يتعرض لانتقادات عنيفة.

7- كنت أتمنى أن أتواجد في مسلسل (الكبير أوي، الاختيار، مكتوب عليا، راجعين يا هوى، فاتن أمل حربي)، والقضية التي قدمها مسلسل “فاتن أمل حربي” قضية جيدة، وشائكة، فأنا اتعاطف دائما مع قضايا المرأة بصفة عامة.

8- أهتم جدا بمعرفة ردود الأفعال على الشخصية، وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي كانت جيدة كنت أتمنى أن تكون أكثر، لكن من تحدث عن الشخصية كان سعيد، وردود الفعل التي كانت مهمة بالنسبة لي هي التي وصلت لمخرج العمل مرقص عادل.

9- لم يأتيني ردود فعل سلبية إلا من الأشخاص التي لا تحبني شخصيا، وهناك بعض الناس يروون أنني متواجد في المجال ككل بسبب الواسطة، ولا أعلم سبب ذلك، لكني شخص متصالح مع نفسي، لا تزعجني هذه الآراء ولكن لا أحب التعليقات التي تتضمن سب، ولا تتضمن انتقاد.

10- يوجد شخص اسمه “محمد طاهر” ينتقد الأفلام والمسلسلات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث عن المسلسل وكان ينتقده، ثم تحدث عني وقال “مروان يونس دوره عامل زي دور البرد شر لا بد منه”، لم يوضح إذا كنت جيد أم سيء، فهو ينتقد بهدف الهجوم.

11- الفيديوهات التي كنت أقدمها على مواقع التواصل الاجتماعي غيرت حياتي تماما، لكني متوقف عنها الآن، لأن مواقع التواصل الاجتماعي لم تعد كما كانت، موضحًا: “السوشيال ميديا بقت بايخة جدا، ودمها تقيل، والناس بقت صعبة أوي، والواحد مبقاش عارف يهزر وأنا راجل بيهزر”.

12- بدأت تصوير مسلسل يدعى “دوبامين” قبل رمضان، لكن التصوير توقف في رمضان ثم عدنا للتصوير مرة أخرى، ودوري فيه جاد جدا بعيد عن الكوميديا، وأنا متحمس لهذا الدور جدا لأن به تحديات خاصة بي كممثل، والمسلسل يكاد يكون جزء ثاني من مسلسل “سوشیال” للفنان أحمد زاهر.

13- أشارك كضيف شرف في فيلم “ليلة غير عادية” وأقدم فيه شخص إيطالي.

حكاية متحف الزعيم عادل إمام