بعد خطأ قرآن الفجر: خالد الجندي يدافع عن الشيخ الطاروطي

محمد هيثم

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على وقف الشيخ محمد علي الطاروطي، بسبب خطأه في تلاوة إحدى الآيات القرآنية، في قرآن فجر يوم السبت الماضي، موضحًا أن الدنيا قامت ولم تقعد بسبب هذا الخطأ، وأصبح هذا الأمر حديث وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الرجل أخطأ واعتذر، وتم تصويب هذا الخطأ، مشيرا إلى أن الشيخ محمد علي الطاروطي قال إن القرآن غالب وليس مغلوب وهذه الجملة بها خلاصة الموضوع.

نرشح لك: تعليق خالد الجندي على فتوى “بيع الطعام للكافر”

ورد “الجندي” على من يقولون إنه لم يلتمس العذر للسلفيين في معادتهم لمصر، موضحًا أنه لا يتحدث عن الفكر وإنما يتحدث عن الحفظ، ففي الحفظ يمكن أن نعذر بعضنا البعض، أما الفكر الملوث يجب أن نهاجمه بضراوة ولا نتركه يفترس وطننا وجيشنا.

فيما قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن الأمام يمكن أن يخطأ في القراءة، موضحًا أنه أحيانا تغلق الدنيا أمامه ولا يتذكر إذا كانت الكلمة مرفوعة أم منصوبة، ولا يوجد أحد يقرأ القرآن ولم يخطأ.

يذكر أن محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، قال إنه تم وقف الشيخ محمد علي الطاروطي، عن العمل بالإذاعة، بعد خطأه في تلاوة إحدى الآيات القرآنية في قراءة قرآن فجر السبت الماضي، مؤكدًا أنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار.

أوضح “نوار” في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء.

أشار إلى أن اللجنة ستبحث خط السير، وإن كان ملتزما في القراءات على مدار شهر، ستكتفي اللجنة بتوجيه اللوم ولفت النظر أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد أو غيره، ستتخذ اللجنة الإجراء المناسب.