حال ظهورهم مجانا.. إعفاء الفنانين من الضرائب في البرامج أو المسلسلات

قررت مصلحة الضرائب إعفاء الممثلين من ضريبة الظهور في البرامج التليفزيونية والمشاركة في الأعمال الدرامية؛ بشرط عدم تقاضي أي مبالغ نقدية، مقابل الظهور أو المشاركة كضيف شرف.

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا بشأن تعاملاتها مع مصلحة الضرائب المصرية، لتوضيح موقف فرض الضرائب على أعضائها، إذا ظهروا في برامج تلفزيونية ، أو شاركوا في الأعمال الدرامية مجانا.

وجاء نص البيان على النحو التالي: “تقدم مصلحة الضرائب المصرية خالص تحياتها لكم ولكم ولجميع أعضاء نقابة المهن النيابية والعاملين بها ، وأحر التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك”. اللهم أعيدها إليكم بالخير اليمن وبركاته ، وفيما يتعلق بالمعاملة الضريبية للأعمال التي يؤديها الفنانون بالمجان ، يشرفنا أن نبلغكم بذلك بناء على ما استقر الرأي عليه بحسب محضر الهيئة. لجنة وزارة المالية ، بتاريخ 17 أبريل 2022 ، وموافقة وزير المالية ، في 19 أبريل 2022 ، على الأعمال التي يؤديها الفنانون من خلال الظهور في بعض البرامج التليفزيونية مجانًا.

وأضاف البيان: “بالإضافة إلى تمثيلهم في عدة أدوار كضيوف شرف من خلال المشاركة في الأعمال الفنية مجانًا ، فهم لا يستحقون ضريبة الجدول الزمني ، طالما لم يتم تحصيل أي مقابل لهذه الخدمات ، حيث أن الجدول الزمني للقاعدة الضريبية في هذه الحالة لا شيء ، وبالتالي لا توجد حاوية تستحقها “. إنه جدول ضريبي.

وختم البيان: “هذا بشرط التأكد من أن الفنان لا يتلقى أي مبالغ نقدية ، من خلال مطابقة ما ورد في موافقته مع وثائق الجهات التي يقدم لها هذه الخدمة