كيف تعاملت صحف الإمارات مع استشهاد 45 جندي باليمن؟

محمود طارق

تصدرت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم خبر استشهاد 45 جندي إماراتي في اليمن مساء أمس حيث أفردت الصحف مانشيتها الرئيسية للإعلان عن الخبر ورد فعل مسئولي الدولة بالإمارات، مع التأكيد في المقالات الافتتاحية على دعم الدولة في الحرب باليمن من أجل استعادة الشرعية.

وجاء مانشيت جريدة الخليج “شهداؤنا في مواكب المجد” بينما اهتمت الجريدة بإبراز الغارات التي نفذها الطيران الإماراتي بعد الحادثة حيث كتبت في تقرير بمنتصف الصفحة الأولى “مقاتلاتنا تدك معاقل الحوثيين وتكبدهم خسائر فادحة”، فيما جاء افتتاحية الجريدة بمقال “شهداؤنا حياة الحياة” والذي ذيل بتوقيع الخليج.

kkhh

أما جريدة الاتحاد فأبرزت تصريحات الأميرين محمد بن راشد ومحمد بن زايد في المانشيت الرئيس والذي جاء يقول “محمد بن راشد ومحمد بن زايد : الانتصار يلوح في الأفق” حيث أبرز الخبر تصريحات المسئولين الرسميين والرد الذي قامت به القوات المسلحة الإماراتية بينما جاء الافتتاحية بعنوان “إنا لمنتصرون”بقلم رئيس التحرير.

وخصصت الاتحاد صفحة كاملة بعنوان “فداك يا وطني” تعلن فيها إنجازات الجنود الإماراتيين في اليمن خلال عام 2015 حيث أبرزت الصحيفة التحركات التي نفذها كل سلاح بالجيش الإماراتي والخسائر التي كبدها للأعداء.

eeet

وفي الصفحة الأولى لجريدة البيان جاء المانشيت الرئيسي للصحيفة “خليفة ينعي جنود الإمارات البواسل شهداء الحق”، بينما كانت الصحيفة اليومية الوحيدة التي وضعت بالصفحة الأولى تقرير عن لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعاهل السعودي الملك سلمان.

اقـرأ أيـضًا:

 تعليق السيسي على غرق الطفل السوري “مضروب”‎ 

أبرز 10 تصميمات نعت الطفل السوري إيلان كردي

تفاصيل التقاط صورة الطفل السوري على شواطئ تركيا

سما جابر تكتب: لماذا برع نجوم “شوك توك” في تقليد وائل وريهام؟

بالصور ..8 معلومات عن الطفل السورى الذى أوجع قلوب الملايين

محمد عبد الرحمن يكتب: لماذا حققت صورة الطفل السوري كل هذا الانتشار؟

والد الطفل السوري يروي تفاصيل المأساة 

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا