خالد الجندي: جنودنا ماتوا نتيجة تحريض فتاوى

محمد هيثم

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن استشهاد الجنود المصريين في العلمية الإرهابية التي حدثت أمس، كان بسبب تحريض فتاوى، وسموم تم بثها في المخدوعين الذين يتبعون أصحاب هذه الفتاوى.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أنه لا يوجد مجرما يقدم على فعلة إلا وراءه غطاء من فتاوى، تقول إن الإسلام يحارب في مصر، وأن المساجد تغلق في مصر، وأن الصلاة تعطل في مصر، مشيرا إلى أنه كان يرد على هذه السموم طوال شهر رمضان.

نرشح لك: “مش عايز أتكلم في الموضوع ده”.. تعليق والد أحد ضحايا حادث الشيخ زايد

أوضح: “دلوقتي بيقول اللهم احفظ مصر من كل شر، أنتم الشر، ألم يتم الإيعاز أن وزارة الأوقاف تحارب الإسلام، اللي قال الكلام ده جاي النهاردة يقول اللهم احفظ بلدنا مصر من كل شر يا كاذب يا أهل الضلال، بعد ما تطاير دماء الضحايا بفتاوكم الضالة جاي النهاردة تقول اللهم احفظ مصر من كل شر”.

كما وجه رسالة لنجل أبو إسحاق الحويني، قائلا: “أنت بتدعي على نفسك يبني، ورغم ذلك مدعتش لجيشنا دعوة واحدة، أبوك مش قادر عليها أصلا، أبوك طالع في تصريحات يشتم في الأزهر وشيخ الأزهر وعلماء الأزهر ويختفي، مين اللي قال أطالب الرقصات يلبسوا الزي الأزهري غير أبوك، أليس أبوك الحويني الذي أفتى أن الشيوخ يلبسوا لبس الرقصات والرقصات تلبس لبس الشيوخ”.

أردف أن هذه الأشخاص تبكي بكاء الضباع على الفريسة، موضحًا أنه لن ينسى تحريضهم طوال شهر رمضان، عندما قالوا كلاما فاسدا بإن الإسلام يحارب وأن الصلوات تحارب وأن المساجد تغلق ثم سار على نهجهم كل أصحاب القرون من أبناء القطيع، مردفا: “المصيبة تكمن في الفتاوى من أمثال الأسرة الحوينية التي هلت علينا بالفساد”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.