كيف أنقذ عادل إمام شريف عامر من كمين وياسر الزيات من سطو؟

كتب الفنان نبيل الحلفاوي، صباح اليوم، منشورا يعبر فيه عن عبقرية الفنان عادل إمام، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

جاء فيما كتبه عبر حسابه: “لو أردنا أن نلخص عبقرية وموهبة عادل إمام وتاريخه.. لن نجد أفضل من الفصل الثاني في مسرحية “شاهد ما شافش حاجة”.. مخرج العرض الراحل العزيز هاني مطاوع كان قد قال لي أثناء البروڤة الجنرال.. “أنا ما عملتش حاجة في الفصل الثاني.. ده بتاع عادل 100%”.

عادل إمام

ما جعل عدد من المشاهير يتفاعلون مع المنشور، وكان من بينهم الكاتب والصحفي ياسر الزيات، الذي حكى أن “إمام” أنقذه من موقف سطو تعرض له في تونس، كاتبا: “أنقذني إمام من سطو مسلح (تثبيت) في تونس. قلت للي حاطط المطواه في جنبي، بهزار: “أنا مصري، يعني هتلاقي معايا إيه تاخده”، وضحكت فضحك. سألني: بتشوف عادل إمام؟ قلت: طبعا، يوميا تقريبا، ده جاري وحبيبي. قال لي: طيب سلم لي عليه. وما تمشيش لوحدك تاني بعد الساعة 7”.

بينما عبر الإعلامي شريف عامر عن حب العرب للزعيم، كاتبا: “الأستاذ عادل لا مثيل له. هو معنى ومثال للتفرد. أنا لفيت أجزاء كثيرة من العالم، إذا كان هناك في بلد ما من يعرف العربية، فقد سمع أم كلثوم، وعبد الحليم، وأضحكه عادل إمام”. وحكى موقفا آخر تسبب فيه عادل إمام من إنقاذه، متابعا: “حصلت معايا لكن على كمين أمن في الأراضي الفلسطينية. شكوا إني مصري! قالوا لي تعرف عادل إمام؟ قلت: ساكن في الشارع اللي جنبي (عند نادي الصيد)، سابوني. ادخل بقى نيوز رووم قناة عربية وقول إن فيه مدرسة المشاغبين، تلاقي شاشة كل محرر جنب الكومبيوتر راحت على المسرحية”.

عادل إمام