إخوان يتبرأون من الجماعة بعد عرض "الاختيار ٣"

عرضت قبل قليل، الحلقة الأخيرة من مسلسل “الاختيار 3″، والتي تم الإعلان في بدايتها أنها حلقة تسجيلية توثيقية لما حدث في تلك الحقبة، وتضمنت مشاهد تمثيلية أيضا، حيث بدأت الحلقة بمقطع فيديو للرئيس السابق محمد مرسي وهو يتحدث عن النتائج التي ستترتب على عدم فوزه بالانتخابات.

شهدت الحلقة الأخيرة عرض تسجيلات وتسريبات جديدة عن الإخوان، وشهادات العديد من الصحفيين والكتاب والقيادات الثورية في مصر عما عاصروه في فترة حكم الإخوان، من بينهم الكاتبة سكينة فؤاد وعصام زكريا وطارق الخولي ومحمد عبد العزيز وسمير مرقص وغيرهم.

وفي نهاية الحلقة، تم عرض نماذج لأشخاص تابعين لجماعة الإخوان أعلنوا انشقاقهم وتبرؤهم من الجماعة بعد الحقائق التي رأوها في مسلسل “الاختيار 3″، والتسريبات التي تم عرضها، والتي كشفت لهم حقيقة الجماعة، وكيف أنها استغلتهم ضد الدولة.

مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان ياسر جلال، الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار.