الشرير "المضطر".. محمد محمود عبد العزيز يكشف ملامح "ليل" في ملف سري

أسماء شكري

لفت الفنان محمد محمود عبد العزيز الأنظار بشخصية “ليل المصري”، التي يقدمها خلال أحداث مسلسل ملف سري في رمضان 2022.

ما جذب انتباه الجمهور للشخصية أنها تنتمي لأدوار الشر ولكن نجح “عبد العزيز” في تجسيدها بشكل غير تقليدي ومختلف، مبتعدا عن الصورة النمطية للشرير قاسي الملامح والنظرات ومتجهم وصوته عالٍ، فرأينا ليل المصري شاب يمتاز بالشياكة والوسامة والابتسامة لا تفارقه، بالرغم من كم الجرائم التي يرتكبها والمكائد التي يدبرها لمن حوله.

نرشح لك: محمد محمود عبد العزيز: ردود الأفعال على مسلسل “ملف سري” إيجابية


إعلام دوت كوم حاور محمد محمود عبد العزيز عن كواليس تحضيره لشخصية ليل المصري وتفاصيل العمل وأصعب المشاهد التي قدمها، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

1-ما جذبني لتقديم “ليل” أنها شخصية مختلفة وبالرغم من كم الشر بها إلا أن بداخلها جانب إنساني، فهي شخصية مستفزة لأي ممثل أن يقدمها للجمهور.

2-سبب وجود الوشم الكثير على جسد ليل أنه متأثر بالجزء الغربي أثناء فترة عمله في أمريكا مديرا لأعمال بعض نجوم هوليوود، وكثرة الوشم ليس هدفها الكم وإنما كل وشم له معنى يشير إلى جانب من شخصية ليل: “مثلا السيوف الكتير اللى على ايده معناها إن الحرب دايرة وسلاحه في إيده دايما.. الوشوم بكل درجات القمرعلى دراعه دي إسقاط على اسمه واعتزازه بنفسه”.

3-لم أقصد تقديم ليل كشخصية محيرة ومتأرجحة بين الخير والشر: “هو شخصية فعلا محيرة فلو ده وصل للناس الحمد لله على كده.. وهو شخصية محيرة ومذبذبة وعنده أزمات نفسية وتاريخ هيبان اكتر الحلقات الجاية”.

4-بالرغم من شر ليل إلا أن نقطة ضعفه هم أطفال الحي الذي تربى فيه: “اللي هو مهتم بدراستهم وإنهم يكبروا وينجحوا وبيكمل النقص اللي عنده وبيعمل اللى محدش عمله معاه”، ونقطة ضعفه أيضا عمه الذي رباه في كنفه ويؤدي دوره الفنان علاء مرسي.

5-حاولت الهروب من شخصية الشرير النمطية بقدر الإمكان: “مفيش حد شرير دايما ولا طيب دايما.. فيه إنسان طبيعي بعض ميوله بتطغى عليه”، وليل أقرب لفكرة المقهور الذي أصبح شريرا بناءً على ظروفه وليس بإرادته: “حاولت ألعبه الشرير المضطر مش الشرير اللي النمطي اللي دايما رافع حاجبه ومكشر” بعيدا عن أشرار السينما المعروفين: “فعملته هادي ومبيزعقش ومبيبرقش”.

6-أصعب المشاهد في المسلسل كانت أطولها: “عندي مشاهد كتيرة بالـ 4 و5 صفحات”، من بينهم مشهد مواجهة بيني وبين الفنان ماجد المصري لأن المشهد كان مكتوبا تقريبا في 6 صفحات، والمشاهد الصعبة في العمل كانت في طريقة الأداء نفسها الخاصة بـ ليل: “إني مفروض متعصب قوي من جوة بس لازم يتكلم وكأنه مش متضايق ولا متعصب ويبين عكس اللي جواه”.

7-كواليس العمل كانت ممتعة وسط كل هؤلاء النجوم المشاركين في المسلسل، واستمتعت جدا بوجودي بينهم خاصة أن أغلبهم تربطني بهم صداقة قريبة: “كنا ساعات في البريك نلعب طاولة ونتكلم في موضوعات مختلفة”.

8-أنهينا تصوير المسلسل قبل عدة أيام، وبدأت العودة إلى حياتي الطبيعية خلال شهر رمضان بعيدا عن الانشغال بالتصوير.

9-ردود الأفعال على المسلسل التي وصلتني حتى الآن إيجابية وأسعدتني، خاصة على شخصية ليل التي ناداني بها بعض الجمهور بالتزامن مع بدء عرض المسلسل، كما أنه على السوشيال ميديا حقق المسلسل إشادات كثيرة، من خلال تعليقات ورسائل الجمهور.

10-بعد انتهائي من تصوير المسلسل، بدأت أشاهد بعض حلقات من مسلسلات الاختيار وجزيرة غمام وبطلوع الروح، وسوف أستكمل مشاهدة باقي الحلقات.


11-لدي عروض لتقديم عمل سينمائي وآخر تلفزيوني ولكن ما زالت في مرحلة الدراسة ولم نستقر عليها بعد: “بعد شخصية ليل وردود الأفعال عليه وعلى شخصية فيصل في مسلسل نقل عام أتمنى اكون اتشافت بشكل جديد، وإن العروض اللي جاية لي تكون مختلفة وجديدة”.