فريدة الشوباشي تدافع عن إبراهيم عيسى: الهجوم عليه غلط

محمد هيثم فريدة الشوباشي

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن من يهاجمون إبراهيم عيسى، ليس لديهم القدرة على مواجهته، مشيرة إلى أن من يهاجموه داخل مصر جميعهم يتبعون الفكر السلفي والفكر البعيد عن الواقع.

تابعت “الشوباشي” خلال لقائها في برنامج “ورا الشمس” المذاع على قناة “الشمس” وتقدمه الإعلامية أميرة بدر، أن الأزهر الشريف هو من يرد على إبراهيم عيسى بالأدلة والشرح، موضحة: “الناس تتساءل أنا مقدرش أقفل مخ بني آدم”.

نرشح لك: أول رد من نيللي كريم على بيان الأزهر الشريف

أضافت: “الهجوم على إبراهيم عيسى غلط، لأن هو بيقول حاجة ممكن هو مقتنع بيها ممكن هو شافها في كتاب، لكن مش راجل عايز يدمر ولا يعمل، وبعدين هو الإسلام قد كده هش، أي واحد يطلع يقول كلمتين يقولك بيحارب الدين، إحنا مدخلناش الإسلام النهاردة، وأنا مع الدولة المدنية”.

في سياق آخر، قالت الكاتبة والنائبة فريدة الشوباشي، إنها لا تستطيع أن تحب رجلين معا، مشددة على رفضها لتعدد الزوجات، مستشهدة بقوله تعالى في سورة النساء: “وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ”، معقبة: “هو في حد يقدر يحب اتنين؟ هو في حد عادل غير ربنا سبحانه وتعالى؟”.

أضافت “الشوباشي” خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”: “لما واحد بيتجوز أكتر من واحدة بيبقى في بينهم منافسة على الإنجاب، الحكاية فلتت في العقود الأخيرة وكنا 30 مليون زدنا فوقهم 70 مليون وأكتر، هل ده معقول بسبب الأفكار الغلط؟”.

تابعت: “تعدد الزوجات كتير بيبقى بدون علم الزوجة، وحاليا بنعمل تشريع أنه لازم المأذون يُطلع الزوجة الأولى على خبر زواج زوجها، ويُطلع الزوجة الثانية أن زوجها متزوج من أخرى، وده لأن في ناس تنتهج الغش والخداع”.

فريدة الشوباشي