14 تصريحا لـ شريف سلامة عن "فاتن أمل حربي".. أبرزها رأيه في إبراهيم عيسى

سالي فراج

جدل كبير صاحب مسلسل “فاتن أمل حربي” منذ عرض أولى حلقاته خلال الموسم الرمضاني الحالي، حيث انقسمت حوله الآراء ما بين مؤيدين لفكرة المسلسل وبين المعارضين له ولطريقة تناول الفكرة، لكن بعيدًا عن وجهات النظر المختلفة، يكاد الجميع يتفقون على شيء واحد فقط، وهو كراهية شخصية “سيف الدندراوي” التي يقوم بها الفنان شريف سلامة.

شريف سلامة أجاد تقديم شخصية الزوج السيء المتسلط الظالم لزوجته وبناته في مسلسل “فاتن أمل حربي”، لدرجة جعلت حتى المختلفين مع المسلسل وأفكاره يشيدون بطريقة تقديمه للدور. أما عن كواليس الشخصية، وتفاصيل التحضير للعمل، ورأيه في ردود الأفعال المختلفة على المسلسل، كان لـ شريف سلامة هذه التصريحات عبر “إعلام دوت كوم“.

 

نرشح لك: نفى الإساءة لشيوخ الأزهر.. محمد الشرنوبي: الشيخ يحيى “مستنير” والجدل كان متوقعا

 

1- كواليس المسلسل كانت أكثر من رائعة بقيادة المخرج ماندو العدل، أحد أهم المخرجين في مصر وكذلك العمل مع نيللي كريم كان ممتعًا للغاية، لأنها إنسانة حساسة وفنانة راقية ومن أهم ممثلين جيلها. الكواليس كانت مليئة بالتعاون بيننا لأن ما يهمنا هو الناتج الفني، وهي من أهم العوامل التي جذبتني للمشاركة في العمل، كما أنني أحرص دومًا على مشاهدة أعمالها.

2- توقعت الجدل الذي حدث على المسلسل نظرا لأهمية الموضوع وطريقة طرحه، خاصة أنه دائما ما يكون هناك منتقدين للأعمال الناجحة.

3- لم أتوقع القيام بعمل يكون نجاحه بـ “كراهية الجمهور للشخصية”، حيث يرسل لي الجمهور الكثير من الفيديوهات رسائل سباب ضد “سيف” بسبب ما يفعله في نيللي كريم طوال المسلسل.

4- أحترم الكاتب إبراهيم عيسى ولم أخف من المشاركة في عمل من كتابته، لأنه شخص متفتح ويُناقش الأمور بسلاسة، وأنا لا أرفض مناقشة أي موضوع.

5- سيف الدندراوي من الشخصيات الصعبة التي كان بها تحدي كبير جدا بالنسبة لي لجعل الجمهور يصدقها، والتحضير للشخصية أخذ مني مجهودًا ووقتًا كبيرًا.

6- المسلسل بمثابة إنذار مهم لتغيير كل ما هو قديم وعفى عليه الدهر، حرصا على المصلحة العامة ولمصلحة الإنسانية بشكل عام، فالمسلسل يناقش قضية مهمة وهي قهر المرأة وهذا ما أظهره العمل.

7- أتناقش مع زوجتي “داليا مصطفى”، في جميع أدواري قبل القيام بها، ولكن في النهاية يكون لي حرية الاختيار في القبول أو الرفض لأننا زوجين متفاهمين.

8 – جميع المشاهد بيني وبين نيللي كريم كانت من أصعب المشاهد في العمل، نظرًا لما يقع بين الشخصيتين من مشاكل وخلافات دائمة.

9- علاقة سيف الدندراوي بوالدته قائمة على التربية الخاطئة منذ البداية، لأن في الثقافة المصرية دائما ما يكون هناك تفريق كبير بين البنت والولد، حيث تبحث الأسرة عن الولد ليحمل إسم العائلة، مما يؤدي إلى تعامله الدائم مع أشقائه البنات على أنهن خادمات له، لذلك نحاول توعية الناس على أن التربية الخاطئة تؤدي إلى كوارث كبيرة جدا.

10- أقول لكل أب وزوج أن يهتم بعائلته، حيث لابد من تربية نشئ سوي نفسيا، والسيدات نصف المجتمع هي الأم والأخت ويجب التعامل معها باحترام كبير.

11- لم أخف كـ “أب” أن تكرهني الأطفال بسبب المسلسل، لأننا في النهاية نلقي الضوء على قضية مهمة للفت إنتباه الناس.

12- توقعت النجاح الكبير للعمل، خصوصا بوجود العناصر المشاركة في العمل بدءا من المؤلف إبراهيم عيسى، والمخرج ماندو العدل، وشركة الإنتاج “العدل جروب” ونجاحاتها السابقة دليل على ذلك.

13- أهم صفات الفن أن يكون هادفا ومؤثرا، كما أن الفنان يكون عليه مسئولية كبيرة طوال الوقت وهي كيف يرتقي بالجمهور ويقدم عمل هادف.

14- سننتهي من التصوير خلال يومين، وسر تغيبي عن الدراما هو احترامي للجمهور فأحب تقديم عمل أكون راضي عنه بشكل كبير وليس له علاقة بالمنتجين أو الإخراج.