شريف حافظ: دوري في "راجعين يا هوى" مختلف.. والتمثيل مع خالد النبوي حلم تحقق

هالة أبو شامة

يشارك الفنان شريف حافظ، في الموسم الرمضاني الحالي 2022، من خلال عملين دراميين هما “راجعين يا هوى”، الذي يجسد من خلاله دور “عمرو أبو الهنا”، الفتى المدلل الذي يتسم بالشر، أما الثاني فهو “الاختيار 3″، الذي ظهر فيه بشخصية على النقيض هي ضابط المخابرات كمال.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع شريف حافظ، الذي تحدث عن كواليس التصوير وتحضيراته للعملين.

نرشح لك: أشرف زكي يحكي كيف كان سببا في خلاف إلهام شاهين وجلال الشرقاوي


 

“راجعين يا هوى”

قال “حافظ” إنه تم ترشيحه للعمل في مسلسل “راجعين يا هوى” الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، عن طريق المخرج محمد سلامة، والذي سبق وأن تعاون معه من خلال عدة أعمال كان آخرها “ستات بيت المعادي”، موضحا أنه حينما شرح له تفاصيل الدور قال له إنه مختلف تماما عن دوره في مسلسلهما الأخير، إذ يتسم بجانب كبير من الشر.

صفات شخصية عمرو أو الهنا، دفعته لعمل تحضيرات تتناسب معه من بينها تسريحة الشعر، والملابس، وشكل وهيئة الجسم من خلال التحكم في الوزن، وغيرها.

أصعب مشهد

وأكد على أنه لم يكن هناك مشاهد صعبة، عدا المشهد الأول نظرا لأنك تجسد فيه الشخصية لأول مرة، وتخبر ما إذا كنت أعددت لها بشكل صحيح أم لا، لافتا إلى أن ذلك المشهد كان مع الفنان خالد النبوي، الذي يعتبر من الفنانين الأكثر موهبة في مصر، مما جعله في حالة توتر أكثر من أي مشهد آخر، إلا أن ذلك التوتر زال تماما عقب تصويره.

ولفت إلى أن “النبوي” في الكواليس يحب أن يوجه من حوله ويتناقش معهم في السيناريو على سبيل المثال، هذا بخلاف اهتمامه بمواعيده وتركيزه الدائم في كل تفصيلة تخص العمل، معلقا: “أنا مبسوط إني اشتغلت معاه ويشرفني دايما إني أشتغل معاه”.

أما عمله مع المخرج محمد سلامة، فأكد أنه يتسم بالراحة إذ أن الكواليس دائما ما تكون جيدة للغاية، واصفا إياه بأنه ذكي وموهوب ولديه مهارة كبيرة في توظيف كل ممثل في دوره المناسب.

 

“الاختيار 3”

من ناحية أخرى، تحدث شريف حافظ عن مشاركته في مسلسل “الاختيار 3″، الذي جسد فيه دور ضابط المخابرات كمال، حيث قال إنه ترشح للعمل من قِبل المخرج بيتر ميمي، لافتا إلى أنه كان قد شارك في تجارب الأداء العام الماضي للمشاركة في “الاختيار 2″، إلا أنه لم يتم اختياره.

وأشار إلى أن التحضير لشخصية الضابط “كمال”، لم يكن صعبا، موضحا: “هو واحد بينفذ التعليمات، ذكي، سريع البديهة، فاهم هو بيعمل ايه.. كانت شخصية لطيفة واتبسط فيها”.

فيما أكد على أنه كان سعيدا للغاية بالعمل مع المخرج بيتر ميمي، واصفا إياه قائلا: “مخرج جماهيري، بيلعب أكشن كتير، وأنا بحب الأكشن دي لعبتي، وأظن هنشتغل تاني مع بعض كتير إن شاء الله”.

حديثه عن “الاختيار” ذكره بالحلم الذي تحقق، إذ قال إنه أعرب العام الماضي عن أمنيته بالعمل مع الفنانين أحمد عز، وخالد النبوي، وهذا ما تحقق هذا العام مما أسعده للغاية.

وبالنسبة للمشاركة في عملين في آن واحد، أكد أنه أمر لا يشتته خاصة أن الشخصيتين مختلفتين تماما، معلقا: “الشخصية بفصل بينها زي ما بفصل بينها وبين شخصيتي الحقيقية.. ومش بحس إن ده حاجة صعبة”.

التواجد في السينما والمسرح

وعن تواجده في السينما والمسرح، قال إنه يتمنى أن يتواجد بشكل مكثف في السينما لأنه يحبها كثيرا، أما المسرح فلا مانع لديه من المشاركة فيه، إلا أنه يريد أن يظهر فيه من خلال عمل هام يشارك فيه فينانين كبار من بينهم الفنان يحيى الفخراني، والفنانة شريهان، معلقا: “نفسي أشارك في حاجات وطنية أو حربية.. أنا بحب الناحية دي، وبحب الأعمال الكوميدي جدا”.

فيما اختتم حديثه بالكشف عن الأعمال التي يتابعها في الموسم الرمضاني الحالي، حيث قال إنه يتابع “الاختيار”، “العائدون”، “المداح”، “راجعين يا هوى”، ويخطط لمشاهدة أعمال أخرى من بينها “بطلوع الروح”، و”جزيرة غمام”، و”يوتيرن”.