الأخيرة

تفاصيل أولى حفلات “تيريولا” في مصر

قدم ثلاثي تيريولا حفله الأول في مصر في ضيافة مكتبة الاسكندرية، واصطحب الجمهور في رحلة ممتعة مع النغمات الموسيقية التي تمزج بين الإيقاعات العربية والموسيقى الغربية.

قدم ثلاثي تيريولا الذي أسسه المؤلف الموسيقى وعازف الناي هاني البدري 11 مقطوعة موسيقية مختلفة للحضور خلال الحفل، شاركه فيها بالعزف عضوا الفريق محمد عصام على البيانو ومحمد عرفة إيقاع “طبلة ودف ورق وكاجون”.

نرشح لك: ملخص الحلقة 14 من مسلسل “فاتن أمل حربي”

وتنوعت المقطوعات الموسيقية ما بين مقطوعات عاطفية عميقة مثل “طيبة” و”نون” و”تيمة الحب”، وأخرى أكثر ديناميكية مثل شاهيناز ولونجا حجاز ومن كل بستان، وكلها أعمال من تأليف الموسيقار هاني البدري الذى قام أيضا بإعادة توزيع مقطوعات موسيقية شهيرة لكبار الملحنين تم تقديمها في الحفل مثل الموسيقى التصويرية لفيلم “الإرهابي” للموسيقار عمر خيرت، وموسيقى “إنت عمري” للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب و”رمال” للمؤلف الموسيقى أحمد حسن.

استمتع الجمهور بأمسية رائعة مع ثلاثي تيريولا تنقل فيها بين الألحان الجذابة المستمدة من قواعد الموسيقى العربية مثل مقامات الحجاز والكردي وغيرها التي أثراها البدري بخياله الموسيقي، واستطاعت هذه الانماط الإيقاعية أن تصطحب الجمهور في رحلة بين هذه الخطوط الايقاعية الغنية والمعقدة للإيقاع جنبا إلى جنب مع تركيبات موسيقية أكثر بساطة.

قدم البدري المقطوعات الموسيقية للجمهور قبل بداية عزفها، وفى نهاية الحفل وجه الشكر لمركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية والموسيقار الكبير راجح داود المستشار الفنى لمكتبة الإسكندرية، لدعمه لفريق تيريولا واستضافة الحفل الأول للثلاثى في مصر.

يذكر أن الحفل الأول على الإطلاق لفريق تيريولا كان في 3 مارس الماضى بقاعة بيير بوليز الشهيرة في برلين، وحقق نجاحا كبيرا وكان في إطار برنامج أيام الموسيقى العربية الذى نظمه الموسيقار وعازف العود الشهير نصير شمة واستمر على مدار 5 أيام، بينما يعد حفل مكتبة الإسكندرية الأول لهم في مصر وبداية لسلسلة من الحفلات ستشهدها الفترة المقبلة.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock