9 تصريحات لمؤلف تتر "انحراف" و"دنيا تانية".. أبرزهم عن عودة محيي وشيرين

سالي فراج

شهد هذا الموسم عودة نجمين كبيرين لغناء التترات هما الفنان محمد محيي، والفنانة شيرين وجدي، وربط بينهما شاعر واحد هو مصطفى ناصر، الذي قام بكتابة كلمات تتر مسلسل “دنيا تانية” بطولة الفنانة ليلى علوي، وتتر مسلسل “انحراف” بطولة الفنانة روجينا كما قام بكتابة كلمات إعلان “Healthy and tasty”.

عن كواليس مشاركته في موسم رمضان 2022، وكواليس التحضير للأعمال، وتفاصيل ترشيحه للكتابة، كان للشاعر مصطفى ناصر هذه التصريحات عبر إعلام دوت كوم.

نرشح لك: أكرم حسني يحصل على إشادات المشاهير بمسلسل “مكتوب عليا”

1- تم ترشيحي لكتابة تتر مسلسل “دنيا تانية” و”انحراف” عن طريق منتج المسلسلين إيهاب طلعت، وسعيد بمشاركتي في رمضان 2022 بأكثر من عمل.

2- فخور لأن عودة الفنانين محمد محيي وشيرين وجدي للوسط الغنائي مرة أُخرى كانت عن طريق كلماتي، وكانت فرصة عظيمة بالنسبة لي.

3- لم تكن أول مرة لي في كتابة التترات فكتبت قبل ذلك تتر نهاية الحلقة الأخيرة لمسلسل “البرنس” للفنان محمد رمضان.

4- كتابة تترات المسلسلات تكون أصعب من كتابة كلمات الأغاني، لأن في الأغاني يكون لي مطلق الحرية في التفكير في الأغنية بمراحلها المختلفة منذ البداية وحتى خروجها للجمهور، أما كلمات التتر فتكون ملتزم بقراءة السيناريو أو المعالجة الدرامية ويكون هناك نقطة معينة تدور حولها أحداث المسلسل وتكون أساس أغنية التتر.

5- لم يكن موسم رمضان أول تعاون لي مع الملحن عمرو مصطفى فقد تعاونت معه قبل ذلك من خلال أغنية لمبادرة “حياة كريمة” وغناها فرقة “بلاك تيما”، وبعدها كتبت له أغنية “تعالى مصر” التي قام بغنائها في على مسرح “الدوم”، وهو ملحن كبير والتعاون معه مهم ومفيد.

6- أحب أن أقوم بكل عمل مستقل بذاته، وكتابة القصيدة كانت بدايتي، ولكني أحب كل ما أقوم به سواء كتاب الأغاني أو القصائد أو الإعلانات.

7- أكثر عمل مُرهق هو كتابة الأغاني لأنها لا تعتمد على شخص واحد فقط فهناك ملحن وموزع ومغني.

8- لم تكن المرة الأولى لي في الكتابة الإعلانية، فكتبت قبل ذلك إعلان “طلبات”، لأحمد كامل، ومروان موسى.

9- مشاريعي القادمة هي أغنية مع الفنان أحمد كامل، وأغنية أُخرى مع الفنانة نوال الزغبي.