اعتبر الانتقادات نجاحا.. 13 تصريحا لـ محمد مغربي عن مشاركته في "توبه"

محمد هيثم محمد مغربي

لفت الفنان محمد مغربي، انتباه الجمهور بعد مشاركته في مسلسل “توبه”، الذي يعرض خلال شهر رمضان 2022، وذلك من خلال تجسيده لشخصية “الرومي” وهو بلطجي من محافظة بورسعيد.

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان محمد مغربي، عن تفاصيل دوره في المسلسل، وعن رأيه في الانتقادات التي وجهت للمسلسل في أولى حلقاته، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1- أقدم شخصية “الرومي” وهو أحد رجال سيد الاجنبي الذي يجسد شخصيته الفنان ماجد المصري، وهو بلطجي من بورسعيد، وشخص يوذي الناس ويأخذ منهم أتاوة.

نرشح لك: نضال الشافعي عن دوره في “ملف سري”: شخصية مُعقدة

2- من حسن حظي أن ترشيحي للمسلسل ليس من فرد واحد، وإنما من ثلاث أفراد وهما، الكاستينج دايركتور أحمد تمام، ومخرج العمل أحمد صالح، ومن إنتاج المسلسل.

3- أحمد صالح مخرج مجتهد جدا، يتعامل مع الأمر باحترافية، فهو لا يعطي أوامر فقط، وإنما علاقته بطاقم العمل علاقة صداقة، وعملت معه قبل ذلك في مسلسل “بحر”، واعرفه منذ ثلاث سنوات.

4- تم تصوير المسلسل بالكامل في لبنان، فكانت ظروف الطقس قاسية جدا، وواجهنا ضغوطات عديدة، بسبب السفر وأن بعض الفنانين ملتزمون بأعمال في مصر.

محمد مغربي

5- التصوير كان في موقع خارجي، وأغلب المشاهد في أماكن مفتوحة مثل الميناء أو الحارة، مع وجود سيول وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، مما جعل الفنانين يصابون بالانفلونزا مرات عديدة، ولكن علي قدر هذه الصعوبات يأتي النجاح.

6- هذه المرة الأولى التي أعمل بها مع الفنان عمرو سعد، وهو شخص محترم جدا، ويعطي طاقة لطاقم بالكامل، موضحا: “عارف الناس كلها، بيتعامل مش أني جاي بشتغل قدامه كممثل وخلاص، لا هو بيوطد العلاقة، يعني إزيك عامل إيه؟ وبتعمل شخصية إيه؟ وهو فنان شاطر جدا وعامل حاجات هايلة في المسلسل وشهاتدتي فيه مجروحة.

7- هذا العمل الثالث لي مع الفنان محمد دياب، وعلى المستوي الشخصي هو صديق لي، وهو شخص مجتهد جدا، كواليس مشهد الخناقة معه في المسلسل كانت صعبة جدا، بسبب ازدحام الناس، وهم ليسوا مصريين، بل سوريين ولبنانيين، فظللنا وقت طويل في تصوير هذا المشهد، ولكن كواليس المشهد كانت طريفة جدا.

8- في مشهد ضربي لعمرو سعد، أثناء ما كان مقيد بالحديد، وأنا أعطي له كبسولة دواء مخدر لكي لا يقدر علي الكلام، كنت متخوفا من ذلك بسبب التلامس وفيروس كورونا، لافتا: “أوقات وأنت بتشتغل مع نجوم بتبقى حذر جدا، لأنه بيبقى موسوس مش وحش، بس بيبقي عنده مخاوف، لكن لقيت عمرو قبل المشهد قالي أتعامل عادي خالص وأدي المشهد حقه، ومتركزش معايا أداني أريحية في المشهد، لأن إحنا كنا في وقت حذر وقت الكورونا”.

9- في المشهد الذي جمعني مع عارفة عبد الرسول وعمرو سعد، عندما كان معلقا، في تلك الأثناء كان البرد قارس جدا، وعارفة عبد الرسول لم تكن ترتدي سوى “عباية سوداء” وجميعنا نرتدي ملابس ثقيلة لان الطقس كان صعب جدا، وقمنا بإعادة المشهد أكثر من مرة، وكنا نعمل لحب الفن والتمثيل وليس من أجل المسلسل فقط.

10- الانتقادات التي وجهت للمسلسل تعتبر بمثابة نجاح، والشعب البورسعيدي له كل الاحترام، والمسلس ليس الغرض منه شخصنة الأمور، ولكن المسلسل شعبي ويتحدث عن الحارة الشعبية، والحارة الشعبية موجود بها الشخص الجيد والشخص السيء، وليس القصد من المسلس إساءة لمحافظة بور سعيد، والمسلسل لا ينقل صورة عن المحافظة كاملة وإنما ينقفل صورة الشخص الذي يدعى سيد الاجنبي، مردفا: “مشوفتش ليه توبه راجل مش عايز يرجع للحرام تاني وعايز يشتغل بالحلال، مشوفتش ليه انتصار ست رغم أنها كفيفة واقفة في الشارع وبتبيع أكل مشوفتش ليه النماذج دي، هما ليهم حق وإحنا لينا حق، هو شايف أن محافظته مينفعش تطلع بالشكل ده، وأنا من حقي أقولك شوف الشغل كله”.

11- شاركت كضيف شرف في مسلسل “أحلام سعيدة” في أول حلقة وترشيحي جاء عن طريق الكاستنج دايركتور أحمد الزغبي، ويعد العمل مع الفنانة يسرا، ومع المخرج عمرو عرفة، إضافة بالنسبة لي.

12- أقدم دور “طه” في فيلم “ليلة غير عادية” وهو حرامي سرق من رئيس العصابة شيء مهم وتدور أحداث الفيلم حول ذلك الشيء، وهو تجربة شبابية، تضم مجموعة شباب، مثل هدى المفتي وطه دسوقي، وكريم قاسم، وأوتاكا، ومن المقرر عرضه في عيد الفطر.

13- أشارك كضيف شرف في فيلم “العنكبوت” لأحمد السقا ومني ذكي، وأقوم بدور ضابط شرطة، ومن المقرر عرضه في العيد أيضا.

محمد مغربي

محمد مغربي

محمد مغربي

محمد مغربي

محمد مغربي