بعد 10 حلقات.. كيف اختلف مشوار محمد رمضان في 2022

سمر فريد
محمد رمضان
بعد مرور الثلث الأول من السباق الرمضاني لعام 2022، لا تزال المنافسة شرسة بين عدد كبير من المسلسلات، أبرزها مسلسل “المشوار” الذي يقوم ببطولته محمد رمضان، ودينا الشربيني ومن إخراج محمد ياسين، ويقدم دراما جديدة ومختلفة، مع مزيج من الإثارة والتشويق والدراما السلسة والقصة المتميزة للمؤلف محمد فريد.

“المشوار” جذب انتباه الجمهور مع حلقاته الأولى، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الأحداث، التي يبدو أن بدايتها كانت أكثر حماسا من الحلقات التالية، لكن في المجمل يمكن القول إنه حتى الآن نجح في الوصول لقدر كبير من المتابعين مقارنة بمسلسل “موسى”، الذي تم عرضه في الموسم الماضي.

محمد رمضان

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل المشوار لـ محمد رمضان

الصلح خير

لا خلاف على جودة أداء محمد رمضان في أغلب أدواره، لذلك يقدم دور “ماهر” في “المشوار” بطريقته المعهودة في الأداء الجيد، بعيدا عن ملاحظات بطء الأحداث، لكن الأكثر لفتا للانتباه هو طريقة رمضان في الترويج للمسلسل عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، فخلال الموسم الحالي، وعلى غير العادة، يقوم بالترويج للعمل بشكل بسيط ومختلف تماما عن الأعوام السابقة، والابتعاد عن المنشورات المثيرة للجدل حول تفوقه على زملائه، وأنه “نمبر وان” الموسم، أو رده بطريقة مستفزة على نقد الجمهور.. كل ذلك قلّ بشكل كبير واكتفى بالتعليق والتفاعل الإيجابي مع ردود الفعل، وكأنه نوع من المصالحة مع الجمهور بشأن الطرق الدعائية السابقة.

محمد رمضان

البساطة.. كلمة السر

أما دينا الشربيني، التي نافست خلال المواسم الرمضانية السابقة ببطولة مسلسلات “قصر النيل” و”لعبة النسيان”، و”زي الشمس” وغيرهم، وحققت نجاحا في بعضها، بينما لم يحالفها الحظ بالقدر الكافي في البعض الآخر، يبدو أنها أعادت حساباتها بعد الإخفاقات الأخيرة، وتخلت في مسلسل “المشوار” هذا العام عن البطولة المطلقة، لتكتفي بالبطولة المشتركة، وتجذب انتباه الجمهور في تقديم شخصية “ورد” خلال الحلقات الأولى بكاريزما مختلفة عن العادة ببساطة وواقعية.

من “سامي” إلى “ياسين”

لاحظ الجمهور اختلاف ظهور محمد رمضان في دراما هذا العام مع المخرج محمد ياسين، وأن الأخير أجاد توظيفه وتقديمه بشكل مختلف، حيث نال الثناء على الأداء والحالة التمثيلية، بالمقارنة بالأعمال السابقة التي قدمها مع المخرج محمد سامي، مثل مسلسل “الأسطورة”، الذي تعرض لهجوم كبير رغم انتشاره جماهيريا بشكل كبير.

محمد ياسين مخرج كبير، ولكن مقل جدا في أعمالة الفنية، ورغم ذلك أثبت بصمته الفنية الرائعة في العديد من الأعمال، لذلك توقع الجمهور أن تكون عودته الفنية بعد هذا الغياب بمسلسل “المشوار”، بمثابة مفاجأة فنية مضمونة، حيث ينبئ وجوده بعمل مختلف يمتاز بالعناصر التمثيلية المتكاملة، ومن خلال “ريتم” هادئ وأحداث متواصلة ومشوقة، هذا بالإضافة للكادرات التي لفتت انتباه المشاهدين منذ الحلقات الأولى للعمل.