مخرج مسلسل "دنيا تانية" يعلن انتهاء الأزمة مع المصنفات الفنية

محمد هيثم دنيا تانية

أعلن المخرج أحمد عبد العال، مخرج مسلسل “دنيا تانية”، عن انتهاء أزمة المسلسل مع الرقابة على المصنفات الفنية، والتي حدثت بسبب مشهد يوحي بزنا المحارم في المسلسل، الأمر الذي رفضه الجمهور والرقابة.

كتب “عبد العال” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تتقدم أسرة عمل مسلسل “دنيا تانية “، بخالص الشكر للدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة والمشرف العام على الرقابة على المصنفات الفنية، لحرصه الشديد على ظهور المسلسل بشكل لائق فنيا”.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الرابعة من مسلسل “الاختيار 3”

‎ أضاف: “وتؤكد أسرة عمل المسلسل أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد وكاتب ومخرج العمل على الخطوط الدرامية محل الخلاف، وأننا كصناع للعمل نؤكد ثقتنا التامة في الرقابة المصرية، بقيادة الدكتور خالد عبد الجليل وحرصه علي قيم المجتمع في ظل الجمهورية الجديدة لبلدنا”.

كانت الفنانة ليلى علوي قد علقت على الجدل الذي ثار بسبب مشهد يتعلق بزنا المحارم، تضمنته أولى حلقات مسلسلها الرمضاني “دنيا تانية” قائلة: “بحكم اسمي وخبرتي عارفة أنا بعمل إيه وإن مفيش حاجة تأذي المشاعر”

وقالت في تصريحات مع الإعلامية سارة الدندراوي في برنامج “تفاعلكم” على” العربية.نت” إنها تحترم قرار المجلس الأعلى للإعلام، وإن طاقم المسلسل التزم به، مؤكدة أنها تستمع لكافة الملاحظات وتعمل بها ولا تجد غضاضة في ذلك.

وأشارت إلى أنها تقف مع المجلس الأعلى للإعلام والرقابة في خندق واحد وتعمل في تناغم مع ملاحظاتهم، وأنها تحترم اسمها وتاريخها الفني، معلقة: ” في الآخر لا يصح إلا الصحيح”.

وكشفت ليلى علوي أنها تحمست للمسلسل لكونه مليئا بالأحداث الشائقة والمثيرة ويحتوي على قصة مجتمعية ثرية بتفاصيل عميقة، مؤكدة أنه من فرط حماسها للعمل واندماجها مع الدور الذي تقوم به، تعرضت لإصابة في يدها جعلتها تخضع لجراحة عاجلة استلزمت عدة غرز.