أبرزها "الاختيار 3".. أبرز مشاركات الماكيير أحمد مصطفى في رمضان 2022

إسراء إبراهيم الماكيير أحمد مصطفى

في الفترة الأخيرة، بدأت الأعمال الفنية تهتم بشكل كبير بعنصر المكياج للشخصيات الأساسية في العمل، خاصة إذا كان العمل تاريخيا أو يحاكي فترة زمنية أخرى، أو في حال تجسيد شخصيات عامة.

من بين الأسماء التي حققت نجاحا في الفترة الأخيرة بمجموعة من الأعمال الناجحة، في عمله، الماكيير أحمد مصطفى، والذي حاوره “إعلام دوت كوم“، لمعرفة تفاصيل مشاركته في رمضان الحالي، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

   نرشح لك: كواليس استعدادات ياسر جلال لتجسيد الرئيس.. ماكيير “الاختيار 3” يتحدث

1- أشارك في مسلسل “الاختيار 3” هذا العام، وهي ليست المرة الأولى التي أشارك بها في الاختيار حيث سبق وشاركت في “الاختيار 1” كـ “ماكيير ذقون فقط”، ثم توليت مسؤولية الجزء الثاني كماكيير للعمل.

2- بدأت بروفات على شخصيات “الاختيار 3″ قبل بدء التصوير بشهر، ووصلنا بعد عدة بروفات إلى الشكل النهائي الذي ظهر به الفنان ياسر جلال في العمل من خلال تجسيده شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان يستغرق المكياج للشخصية ما بين نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع. و”كل يوم تصوير كان لازم يتحلق شعره.. لأن وقت التصوير كان طويل وأي شيء هنركبه كان عُرضة أنه يتحرك ويتغير شكله، فاعتمدنا على الطبيعة حتى يصدق الناس الموضوع”.

3- اعتمدت في عملي على الشخصيات في “الاختيار 3” على طريقة الرسم بالألوان حتى نقرب الشكل، واستعنت بصور من نفس الفترة الزمنية للأشخاص الحقيقيين حتى نستطيع الوصول لأقرب شكل لهم.

4- أشارك أيضا في مسلسل “جزيرة غمام”، وشاركت في مكيياج جميع أبطال العمل باستثناء مي عز الدين وطارق لطفي.

5- د. سامية عبد العزيز “استايلست مسلسل جزيرة غمام” ساعدتنا في الوصول إلى مرجعية للشخصيات في العمل. خاصة فيما يتعلق بـ”الدقات” التي كان يستخدمها الناس قديما، وكان يتم استخدام “اصطمبات” لصناعة أشكال لتلك “الدقات” ونستخدم بها ألوانا لا تخرج إلا بألوان معينة.

6- عملت على شخصية “عرفات” في “جزيرة غمام”، وأحمد أمين ممثل عظيم والعمل معه جميل لأنه صادق مع نفسه. كانت صعوبة العمل على المكياج الخاص به تتمثل في أنه صاحب بشرة بيضاء وكنا نعمل على أن تكون الشخية سمراء بعض الشيء، كما صنعت “الشنب” الذي ظهر به الفنان رياض الخولي في الأحداث.

7- شاركت كذلك في مسلسل “العائدون”، و”الذقن” الذي ظهر بها محمد فراج ضمن الأحداث كانت مركبة. كنت قد تعاونت مع محمد فراج العام الماضي في مسلسل “لعبة نيوتن” حيث ظهر لما يقرب من نصف أو ربع العمل بذقن مستعارة.

8- ركبت “ذقون” في العائدون لـ محمد فراج وميدو عادل وشمم الحسن وإسلام جمال وأمير كرارة في بعض المشاهد. وشاركت كذلك في مسلسل “المداح” من خلال تركيب ذقن لحمادة هلال.

9- تخصصي في الذقون ومكياج الرجال لأنه الأصعب. كما أنني ماكيير الفنان أحمد عز منذ عام 2008. وبدايتي الفعلية كانت في مسلسل “واحة الغروب”.

10- درست في المعهد العالي للحاسب الآلي. ولم أدرس مكياج لأن معهد الفنون كان قد لغى قسم المكياج في ذلك الوقت. واعتمدت على الخبرة والعمل مع عدد كبير من “الماكيرات”. وأصحاب الفضل عليّ في تلك المهنة الماكيير الراحل أحمد مرتضى والماكيير محمد يوسف.