الأخيرة

انتقادات لمسلسل توبة لـ عمرو سعد بسبب بورسعيد

أثار مسلسل “توبة” للفنان عمرو سعد، المذاع على قناة “mbc مصر” غضب أبناء مدينة بورسعيد، بسبب تشويه صورة المدينة، وعدم ملائمة الأحداث والمشاهد معها.

أحد أسباب الهجوم على “توبة” جاء بسبب دور الفنانة أسماء أبو اليزيد التي تؤدي دور زوجته، حيث ترتدي “جلابية وبندانة” أثناء سيرها في شوارع المدينة، وهو الأمر الذي استنكره أهل بورسعيد، وعلق بعضهم بأن بنات بورسعيد يرتدون ملابس “شيك” وعصرية، وأنه لا توجد مثل تلك الأزياء فيها.

نرشح لك: الحلقة الثانية من “المداح 2”.. هل يكتشف حمادة هلال لغز أحمد عبدالعزيز؟!

سبب آخر، وهو عدم تشابه الديكور والشوارع في العمل مع شوارع بورسعيد، حيث إن العمل تم تصويره بالكامل في استوديوهات مبنية خصيصًا له في لبنان.

 

ومن أحد الأسباب أيضًا ظهور “تكاتك” في العمل، على أنها وسيلة التنقل في بورسعيد، وهو ما نفاه تمامًا أبناء المدينة، الذين أكدوا خلوها منها.

عمرو سعد

عمرو سعد

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل “توبة” بالتجهيزات لفرح “سيحا” وهو الشخصية التي يجسدها الفنان حسن أبو الروس، ثم تنتقل الأحداث إلى “توبة” ويجسد شخصيته الفنان عمرو سعد، وهو يعمل في عدة مهن، منها الخراطة، وصنع المفاتيح، والميكانيكا، وبيع الملابس في سوق البالة، بميناء بور سعيد.

بينما توبة يبيع بضاعته في السوق يأتي عليه رجال المعلم سيد الأجنبي، ويجسد شخصيته الفنان ماجد المصري، فيخبروه أن يأخذ بضاعته ولا يبيع في هذا السوق، الأمر الذي رفضته توبة، لتدور بين توبة ورجال المعلم سيد وصلة من العراك والضرب المتبادل، وانتهى الأمر بضرب توبة لهم وقام ببيع بضاعته.

وتتوالي الأحداث في المنطقة التي يعيش بها توبة، حيث إنه يريد أن يوصل سلك الكهرباء للأنوار الخاصة بفرح “سيحا” من شخص يدعي ن”وري”، فيرفض “نوري” وهو أيضا أحد رجال المعلم سيد الأجنبي بالمنطقة، فيقوم توبة بضربه هو ومن معه ويغلق المحل الخاص به.

تكتشف والدة سيحا والتي تجسد شخصيتها الفنانة انتصار، أن البنت التي سيتزوجها ابنها حامل منه، فترفض ذلك وتفتعل أزمة مع والدة العروسة، حتى يأتي توبة ويحل هذه الأزمة.

يخرج “إبراهيم” ويجسد شخصيته الفنان دياب، من السجن هو أخ لتوبة من نفس الأم، ويجسد الفنان ضياء عبد الخالق شخصية ضابط شرطة يقول أثناء الحلقة أن توبة لص محترف في فتح الخزائن، أما إبراهيم فهو شخص عنيف وسائق ماهر يمكنه المناورة بالسيارات بسهولة، فكانوا ينظمون تشكيل عصابي وقاموا بسرقة أحراز قسم الشرطة، ومن ضمن هذه الأحراز قضية رأي عام.

تدور الأحداث حول الفنان عمرو سعد الذي يجسد شخصية “توبة”، وزوجته في العمل هي أسماء أبو اليزيد، في إطار اجتماعي شعبي.

المسلسل من إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته ماجد المصري، وأحمد بدير، ودياب، وصبا مبارك، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، وآخرين، وإنتاج صادق الصباح.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock