فرار من السجن وحادث يجمع بين "رانيا وسكينة" في الحلقة الأولى

عرضت “mbc مصر”، الحلقة الأولى من مسلسل “رانيا وسكينة” بطولة مي عمر وروبي، والذي ينافس في السباق الرمضاني 2022، مساء السبت.

في بداية الحلقة ظهرت روبي التي تجسد دور “سكينة” في موقف سيارات تريلا بجانب خطيبها “أكرم” الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد خالد صالح، وهو يحدثها عن الصفقة التي يخطط لها لكي يحصل على المال بطريقة غير شرعية حيث تنبهه بأنها تريد أن تبني بيتها عن طريق حلال، وأن يكف عن كسب المال بطريقة غير شرعية، ولكنه يجعلها تنصاع إلى كلامه، وتذهب هي لكي تستعد لليلة حنتها.

نرشح لك: ملخص الحلقة الأولى من مسلسل “بابلو” لـ حسن الرداد

وفي الجانب الآخر تشهد فيلا رانيا التي تجسد شخصيتها الفنانة مي عمر حفلا لعيد ميلاد كلبها حيث تكون المرة الأولى التي تظهر فيها للناس منذ ثلاثة أشهر بعد وفاة والدها الذي لم يتم حسم أمر موته بعد، إذا كان مات موتة طبيعية أم قتل، حيث تظهر رانيا وبجانبها زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان عمر الشناوي، وفي الناحية الأخرى يظهر شقيقي رانيا اللذان يجسدان شخصيتهما أحمد كرارة وصبا الرفاعي، وهم يتهامسان وغير راضيان عن ما فعله والدهما بهما حيث إنه ترك جميع التركة باسم أختهما رانيا مع إدارة الشركة وترك لها حق التصرف، وأوصاها بعدم إعطائهما أي شيء من التركة.

بينما تختار “سكينة” فستان زفافها يهاتفها أكرم لتأتي على الفور لإتمام الصفقة فتذهب إليه مسرعة.

في أول يوم تذهب فيه رانيا إلى الشركة وبينما هي في اجتماع مع الموظفين تأتي الشرطة وتلقي القبض عليها وتتهمها بقتل والدها، حيث تم التشخيص بأنه توفي نتيجة جرعة دواء زائدة وتم توجيه الاتهام لها لأنها هي من كانت تعتني به وتعطيه الدواء.

يظهر “أكرم” بجانب رجال أعمال اللذان يجسدان شخصيتهما الفنان نبيل نور الدين والفنان وجيه صقر، لإتمام صفقة الالماظ وبينما يتناقشان يظهر محمد رضوان بعد الاتفاق مع أكرم الذي لم يهمه سوى مصلحته وأن يخرج بالألماس والمال، وبعد جدال بدأ كلا من محمد رضوان ونبيل نور الدين بإطلاق الرصاص ليخرج أكرم مسرعا ويأخذ معه الحقيبة التي بها الألماظ في حين تنتظره سكينة خارجا بسيارتها ويفرا هاربين بينما يلاحقهما رجال العصابة، بعد هروبهما بالألماس.

ومن الجانب الآخر تخطط رانيا للهرب بعد أن اتفقت مع الممرضة لكي تساعدها في الهرب ووضعت مادة في الطعام لكي يشعروا بألم في معدتهم ويتم طلب الإسعاف لتهرب رانيا بسيارة الإسعاف.

بينما يتم إطلاق الرصاص على “أكرم” وتنقلب السيارة بسكينة فيحملوها المارة إلى سيارة الإسعاف التي تقودها رانيا لتنتهي الحلقة باجتماع “رانيا وسكينة” في سيارة واحدة.