وزير التعليم عن "صفر الثانوية": الإعلام يُصر على عدم رؤية الشمس! - E3lam.Com

وزير التعليم: عندما يقول الطب الشرعي كلمته يجب أن نقول “نعم”

عقد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا، للرد على ما أثير حول قضية الطالبة مريم ملاك، والتي حصلت على درجة “صفر” في الثانوية العامة، حيث أكد أن الوزارة لا تتستر على احد، و”همها الأول هو الحقيقة” -على حد قوله-.

وأضاف الرافعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ليس لديها مصلحة إلا في الوصول للحقيقة، وأضاف: “عندما يقول الطب الشرعي كلمته يجب أن نقول نعم.. وعلينا أن نحترم مؤسسات الدولة وخاصة إذا كانت مستقلة مثل النيابة والطب الشرعي”.

وأشار الرافعي إلى أن “الموضوع مش جديد”، وأن حوالي 70 طالب تقدموا بشكوى تفيد أن الأوراق ليست أوراقهم، موضحًا أن ظهور مريم في الإعلام، شجع العديد من الطلاب على تقديم تظلمات، ليقولوا “دي مش ورقتي”.

الرافعي قرأ بيان رسمي من الوزارة، بخصوص موضوع قضية مريم ملاك، بينما أضاف بعض التعليقات الارتجالية خلال القراءة، مؤكدًا أنه بالرغم من ظهور نتيجة التحقيقات، إلى أن “وسائل الإعلام تُصر على عدم رؤية الشمس”، مضيفًا أن الوزارة تُرحب بتشكيل لجة أخرى من الطب الشرعي، لانه ليس للوزارة مصلحة في هذا الأمر”.

وحول إمكانية إعادة امتحان مريم ملاك، رفض الرافعي ذلك قطعيًا، قائلًا: “ذلك بعيد عن القانون والمنطق.. أي طالب راسب يعيد امتحانه حتى إذا قال الطب الشرعي إن ورقه صحيحة وهذا يفتح باب الفساد”.

ووجه أحد الصحفيين سؤالًا للرافعي، متعجبًا من حصول طالبة متفوقة مثل مريم على “صفر”، بالرغم من حصولها على درجات شبه نهائية في الصف الأول والثاني الثانوي، فرد الشافعي قائلًا: “رهبة الإمتحان في الثانوية العامة تختلف كتير عن اختبارات الصف الأول الثانوي، وكتير من ولادنا يقول نسيت كل اللي ذاكرته أول ما دخلت الامتحان”.

وبخصوص انتشار أنباء عن استقالته، نفى الرافعي ذلك، موضحًا أن الخبر “مزور”، وأكد ان الجهات الأمنية ستتوصل لمن قام بتزوير هذا المستند، كما هاجم الإعلام قائلًا: “الإعلام يُحمل الوزير كل كبيرة وصغيرة في الوزارة.. ولكننا نقبل ذلك من أجل مصر”.

اقـرأ أيـضًا:

بطل رياضي بعد تكريمه بـ “500 جنيه”: أنا مش رقاصة

خبير أمني يكشف سيناريو تزوير أوراق مريم

محامي مريم يكشف دليل براءتها من صفر الثانوية

قناة “مجمع التحرير” .. ontv سابقا

6 مطربات ينطبق عليهن قرار نقابة الموسيقيين الأخير

ناشطات لبنانيات للمصريين: طلعت ريحتكم

كيف ظهرت القناة الإباحية على نايل سات

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا