ملخص الحلقة الثانية من مسلسل "مين قال" لـ جمال سليمان وأحمد داش

دنيا شمعة

طرحت منصة “شاهد”، الحلقة الثانية من مسلسل “مين قال”، من بطولة الفنان جمال سليمان والفنان أحمد داش.

شهدت الحلقة عدد من الأحداث، منها بداية الدراسة بالجامعات، ودخول “شريف”، الذي يجسده الفنان أحمد داش، كلية الهندسة تنفيذا لرغبة والده، لكنه يشعر بالضياع وعدم التركيز في أول أيامه الدراسية، وتصيبه حالة من ضيق التنفس بالجامعة لعدم قدرته على التأقلم مع الأجواء المحيطة.

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

بينما يعرض مدير والد شريف، الذي يجسده الفنان جمال سليمان، أن يتولى إدارة مصنع الأدوية الذي يعمل به بدلا منه لفترة، وفي نفس التوقيت يقرر “شريف” بدء مشروعه الخاص لإعادة التدوير في أسرع وقت، ويطلب من صديقه مساعدته في شراء الخامات اللازمة، لكونه لم يخبر عائلته بعد.

ويضطر “شريف” لاستخدام إحدى الورش بجامعته، لتنفيذ العينات الأولى من مشروعه، والتغيب عن محاضراته بمساعدة صديقه، بينما تواجه “سلمى”، التي تجسدها الفنانة الشابة أميرة أديب، صعوبات مع المقررات الدراسية بمعهد الفنون المسرحية، الذي طالما حلمت بالالتحاق به.

يعرض “شريف” العينة الأولى من مشروعه على أصدقائه، والتي يقابلوها بالسخرية بعد فشل تجربتها.

المسلسل من بطولة جمال سليمان، ونادين، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هاشم، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان، وتأليف ورشة سرد مريم نعوم، وتدور أحداثه حول المشاكل التي يواجهها المراهقين بعد انتهاء فترة الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: العائدون الذي يعد الجزء الثاني من هجمة مرتدة الذي تم عرضه في رمضان 2021، وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وراجعين يا هوى، والكبير قوي 6، الذي يعود به الفنان أحمد مكي لاستكمال أجزاء مسلسله الشهير الكبير قوي، والمشوار بطولة محمد رمضان، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وأحلام سعيدة، وغيرهم.