11 تصريحا لمؤلف "شغل عالي"..أبرزها عن تكرار التعاون مع فيفي عبده

هبة جلال
مؤلف شغل عالي
يعد مسلسل “شغل عالي” المقرر عرضه في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، هو التعاون الثالث بين كل من السيناريست حسين مصطفي مُحرم والفنانة فيفي عبده، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “كيد النسا” بأجزائه.

إعلام دوت كوم” حاور السيناريست حسين مصطفي محرم، لمعرفة سبب تكرار تعاونه مع الفنانة فيفي عبده للمرة الثالثة، وعلاقة العمل بمسلسل “كيد النسا”، والقصة التي تدور حولها أحداث العمل، وهل العمل كُتب خصيصا لفيفي عبده وشيرين رضا، وحول مشاركته في السباق الدرامي الرمضاني من خلال عمل كوميدي لايت، وجاءت تصريحاته كالتالي:

1- المُشاركة في السباق الدرامي الرمضاني من خلال عمل كوميدي لايت لا اعتبره مجازفة، فهُناك قطاع كبير من الجمهور وخاصة جيل الثمانينات اعتاد على أن يكون هناك أعمال مُبهجة تعرض في رمضان.

2- الكتابة للكوميديا أصعب من التراجيديا فالجمهور المصري ملك الضحك فليس سهلا إضحاكه على عكس التراجيدي، فهو شعب عاطفي بطبعه.

3- مُنذ كتابة الحلقة الأولى لـ “شغل عالي” وأنا على علم ببطلتي العمل، فقد تم التعاقد مع فيفي عبده وشيرين رضا وهذا مريح بالنسبة لي ككاتب، لأنني أقوم بتفصيل الشخصية بناء على الممثلة.

نرشح لك: هيثم سعيد: “شغل عالي” يُناقش أهمية السوشيال ميديا وتأثيرها


4- تكرار التعاون مع الفنانة فيفي عبده سببه أنه لا أحد يصلح للدور غيرها ولولا وجودها لم يكن هناك “شغل عالي” فهي فنانة ليس لها بديل.

5- العمل ليس له علاقة بمسلسل “كيد النسا”، فالدراما وفكر المسلسلات بشكل عام تطور وفكرة كيد النسا لا تنجح في هذا العصر، ففد حققت نجاحا في عصرها فيجب أن يكون العمل الفني مواكبا للعصر.

6- فكرة العمل قائمة على سيدتين واحدة أصلها شعبي والأخري تركي فكان اختيار فيفي عبده وشيرين رضا الأنسب والأفضل للمسلسل.

7- العمل تدور أحداثه حول فكرة برمجة العقل الباطن وهو أمر دقيق وسيكولوجي جدا ويحتاج لمجهود كبير وشغل عالي، ومن هنا جاء اسم المسلسل، وسيظهر ذلك من خلال تفاصيل دقيقة جدا يمر بها أبطال العمل وتجعلهم يدخلون مرحلة البرمجة.

8- أسمح بالتدخل والتعديل في السيناريو في نطاق محدود وبعد الرجوع لي ولمخرج العمل، فمهم جدا في الكوميديا أن نأخذ من فطرة الكوميديان ولكن بشرط عدم الخروج عن النطاق المحدد له .

9- المُسلسل لم يتم فيه أية تعديلات ولم تتدخل بطلات العمل بتعديل أو إضافة شيء لمساحة الدور الخاص بهم.

10- قُمنا باختيار أبطال العمل المشاركين بعناية فائقة وأسندنا لهم أدوار غير تقليدية، فليس هناك أي بطل من الأبطال يُجسد دورا ضمن أحداث العمل قد قام به من قبل بالأعمال الفنية التي شارك فيها.

11- أراهن على مروان يونس في العمل لأنه يُجسد دورا جديدا على الدراما المصرية، فيلعب دور شخص لديه فراسة غير طبيعية ولكن بطريقة كوميدية، وستكون شخصيته من الشخصيات الغريبة التي تجذب المشاهد، فقد جسده بخفة ظل.مؤلف شغل عالي