برنامج ومسلسلين.. زهرة رامي تكشف تفاصيل مشاركتها في رمضان 2022

قالت الإعلامية زهرة رامي، إنها تشارك في الخريطة البرامجية لمحطة راديو إنرجي 92.1، هذا العام ببرنامج “حكايات جوابات” التي بدأت التحضير له منذ ثلاثة أشهر.

وأوضحت زهرة رامي، أن البرنامج الذي سيعرض من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع الساعة 4 مساءا، ستكون مدته 5 دقائق فقط لكن محتواه ثري بالمعلومات والجوابات التاريخية.

نرشح لك: صور.. زهرة رامي تقدم حفلتها الغنائية بمشاركة “ميكسر باند”

وأشارت في حوارها الخاص، إلى أنها ستقدم جوابات حقيقية كتبها مجهولين أو مشاهير لمعارفهم ما بين العتاب والاشتياق وستروي هي قصة هذه الخطابات وملابساتها والأحداث المحيطة به.

وكشفت زهرة رامي أن فكرة البرنامج جاءت من رغبتها في العودة إلى عصر ما قبل التكنولوجيا والرسائل الإلكترونية، وإبراز جمال وأهمية الجوابات المكتوبة، ولغة الحوار التي كانت تستخدم في الخمسينات والستينات والسبعينات.

وقالت إنها ستعرض عدد من الجوابات التي كتبها مشاهير لبعضهم البعض مثل خطاب من المخرج محمد خان لمدير التصوير سعيد الشيمي، وجوابات رومانسية بين بليغ حمدي ووردة، وخطاب عتاب بين بليغ وعبد الحليم حافظ وغيرهم.

وتخوض زهرة رامي تجربة الإخراج الإذاعي للعام الثاني على التوالي بمسلسلين سيتم إذاعتهم عبر محطة راديو إنرجي 92.1، خلال شهر رمضان المقبل.

وقالت في تصريحاتها الخاصة، إنها سعيدة بتكرار تجربة إخراج مسلسل إذاعي في رمضان، مشيرة إلى أنها استفادت من تجربة العام الماضي مع مسلسل “رحلتي من الشك إلى بلطيم” مع هنادي مهنى وأحمد خالد صالح.

وأوضح أنها هذا العام أكثر تركيزا، وتضع لمساتها على كافة التفاصيل بداية من اختيار الممثلين، مرورا بقراءة الحلقات بصفة مستمرة.

وأشارت زهرة رامي إلى أنها صاحبت اختيار محمد فراج للعب دور البطولة و”الروبوت” في مسلسل كمال اصطناعي، وكانت تعلم جيدا أنه كوميديان خطير، وسوف يقدم نفسه بشكل لم يعهده الجمهور من قبل.

وتحدثت عن الكاتب مصطفى إبراهيم مؤلف العمل، وقالت إنه الشاعر المفضل بالنسبة لها دائما، مشيدة بالاسكريبت الذي كتبه ويذاع عبر إنرجي هذا العام.

وقالت زهرة رامي إن مصطفى إبراهيم يؤلف عمل فانتازي دسم فنيا، وبه ذكاء في الكتابة ويقدم فانتازيا لا تستغفل المتلقي وتمتعه في نفس الوقت، قائلة: “الاسكريبت مختلف وفخورة به ومستمتعة بالعمل معه جدا ويصلح لتقديمه كمسلسل عبر نتفليكس”.

ووصفت زهرة رامي مسلسل كمال اصطناعي قائلة: “ده ابني.. وكل حلقة بتتكتب بقراها وبعدل فيها”.

وأشادت في تصريحاتها باختيار بسنت شوقي للظهور إذاعيا لأول مرة مع محمد فراج، ووصفتها بأنها ممثلة “شاطرة وموهوبة جدا وهي وفراج بينهم كيمياء عالية”.

واستطردت: “بسنت وأستاذ سامي مغاوري هما محرك الأحداث في كمال اصطناعي”، فيما أشادت بالفنان القدير ووصفته بأنه قيمة وقامة و”راجل سكرة”، وتعمل معه للعام الثاني على التوالي موضحة: “إضافة كبيرة للمسلسل”.

أما المسلسل الثاني الذي تخرجه زهرة رامي لإنرجي هذا العام هو “أرواح وأشباح وتمن دستة بسطرمة”، وهو العمل الذي يقوم ببطولته الفنان الكوميدي محمد ثروت وزوجته الفنانة منى جمال، والكوميديان علي قنديل.

وقالت زهرة رامي، إنها سعيدة بهذا العمل أيضا، وقالت إن مشاركة علي قنديل ستكون مفاجأة المسلسل، إلى جانب مشاركته أيضا في “كمال اصطناعي”.

وأوضحت أنها صاحبت اقتراح مشاركة منى جمال مع زوجها محمد ثروت في المسلسل، ووصفتها بأنها كوميديانة خطيرة، وقدمت أدوار من قبل، لكنها تظهر بشكل مختلف هذه المرة.

وتحدثت عن كواليس تسجيل “أرواح وأشباح وتمن دستة بسطرمة”، قائلة إن الكيمياء بين منى وثروت عالية جدا، خاصة أن حياتهم العادية يوميا مليئة “مسلسل كوميدي لوحدها”.

يلعب علي قنديل دور “ديلر” في مسلسل “كمال اصطناعي”، ومشعوذ في “أرواح وأشباح وتمن دستة بسطرمة”، وقالت زهرة رامي إن شطارته وإجادته للدور الأول شجعتها على اختياره لبطولة العمل الثاني.

وكشفت في حوارها، عن استمرار تسجيل العملين خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن الإخراج الإذاعي عمل متوارث في عائلتها لأن جدها كان مخرجا إذاعيا كبيرا في محطة صوت العرب، كما أنها تركز منذ سنوات في إجادته.

وعن نيتها الانتقال للإخراج التلفزيوني، قالت زهرة رامي إن العمل للإذاعة مختلف تماما، فهي لا تحمل عبء الصورة والكادرات والملابس في مسلسلاتها الإذاعية لكنها فقط تهتم بشريط الصوت وإيصال الفكرة للجمهور.

يذاع مسلسل كمال اصطناعي يوميا في رمضان في تمام الساعة الرابعة والربع عصرا، والإعادة 12 وربع مساء، والسابعة والنصف مساءا.

فيما يذاع مسلسل “أرواح وأشباح وتمن دستة بسطرمة” يوميا الساعة الثالثة والربع عصرا، والإعادة 7 إلا ربع مساءا، و11 وربع صباحا.