بعد اتهامه بالإساءة لمصر.. 13 تصريحا لـ هويدا الحسن عن مشاركتها في "من شارع الهرم إلى "

13 تصريحا لـ هويدا الحسن
سالي فراج

تعرض المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى”، الذي من المقرر عرضه في رمضان 2022، لانتقادات شديدة منذ طرح البرومو الخاص به، بسبب ظهور شخصية راقصة مصرية، وتسعى لتخريب علاقة أحد الأزواج بزوجته، الأمر الذي اعتبره البعض إساءة للمرأة المصرية، وأدى إلى إطلاق هاشتاج “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى”.

تواصل إعلام دوت كوم مع هويدا الحسن، أحد بطلات المسلسل لمعرفة ردها على الانتقادات الموجهة للمسلسل وللحديث أكثر عن دورها فيه، فيما يلي أبرز التصريحات:

نرشح لك: بعد حملات لوقفه.. بطلة مسلسل “من شارع الهرم إلى” ترد على الانتقادات

 

1- مشاركتي في مسلسل “من شارع الهرم إلى” جاءت عن طريق الصدفة، حيث كان قد تم التواصل معي في البداية لدور آخر ولكنني اعتذرت.

2- عندما ظهر دور “ناهد”، وهو مؤثر في الأحداث، وطلبني المخرج بالاسم قبلت، وقد سبق لي العمل معه في المسلسل السعودي “حارة الشيخ” قبل 6 سنوات.

3- وجود عمل فني يُسيء لبلد أو مهنة ماهي إلا فكرة ساذجة، وحكم مسبق وغير احترافي على عمل لم يُعرض بعد، ومن أصدر الحكم ويرى أن ظهور شخصية راقصة مصرية، في عمل كويتي إهانة لمصر فهو خاطىء.

4- لا يوجد فنان مهما كانت جنسيته يوافق بالمشاركة في عمل يُسيء لبلده، والفنانين الخليجين عاشقين لمصر والفن المصري، ويقدرونه، وكل ما يُشاع عن الإساءة لمصر هو محض هراء.

5- شخصية “كريمة” الراقصة تلعب دورها الفنانة المصرية المشهورة في الكويت نور الغندور، والدور مكتوب بحرفية، وأعتقد أن الجمهور سيتعاطف معها.

6- أتعجب دائما، لماذا يعتبر الجمهور المصري أن الرقص شيء مخجل مع أنه فن له تاريخ طويل في مصر ونُعتبر رواده، تتهافت النساء من كل دول العالم لتعلمه، ومصر كان بها راقصات عظام مثل: (تحية كاريوكا وسامية جمال وسهير زكي ونجوى فؤاد)، وغيرهن ممن أمتعونا بفنهن الراقي، وهناك فنانات كبار قدمن دور الراقصة في السينما والتليفزيون مثل: (هند رستم ونبيلة عبيد ونادية الجندي وليلى علوي ورانيا يوسف)، وغيرهن.

7- المسلسل سيكشف للمشاهد أنه لا توجد مهنة شريفة ومهنة غير شريفة، لكن هناك أشخاص شرفاء وآخرون غير شرفاء، فسنشاهد أن مهنة الطب العظيمة والسامية من الممكن أن يمتهنها شخص شريف يؤدي رسالته بشرف وأمانة وآخر غير شريف يسيء لمهنته.

8- بدايتي كانت من مصر، أثناء دراستي بآداب مسرح شعبة تمثيل وإخراج، كما أنني عضوا عاملا بنقابة المهن التمثيلية وقدمت عدد من الأعمال مع مخرجين كبار مثل نادر جلال ومحمد خان وغيرهما، إلى جانب أعمال مسرحية مع خالد جلال وهاني البنا وآخرين، كذلك قدمت أعمال في الإذاعة المصرية بعد اعتمادي بها كممثلة.

9- جاء انتقالي للإمارات منذ عام 2007 وهناك شاركت في أعمال إماراتية وسعودية وكويتية، “من شارع الهرم إلى” هو ثاني أعمالي الكويتية بعد “حبر العيون”.

10- أتمنى الرجوع إلى مصر والعمل بها مرة أُخرى، لأن العمل فيها له مذاق آخر، وإذا عُرض عليّ عمل لن أتردد.

11- أتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام، والأستاذ يحيى الفخراني والأستاذ توفيق عبد الحميد ومن الفنانات يسرا ومنى زكي ومنة شلبي ونيلي كريم وروبي.

12- أدواري تكون باللهجة المصرية في الأعمال الخليجية وهذا يُقلل الفرص المقدمة لي، ولكن عندما يأتي الدور المناسب أقبله فورا، وخلال إقامتي في الإمارات قدمت 9 أعمال فقط وكلهم لاقوا استحسان كبير من الجمهور الخليجي.

13- حاليا أستكمل تصوير الموسم الثالث من مسلسل “الميراث” الذي سيستمر عرضه خلال شهر رمضان إلى جانب مسلسل “من شارع الهرم إلى”، بجانب المشاركة في حملة دعائية لمنتج إماراتي جديد ستبدأ خلال شهر رمضان الكريم.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض