الأرصاد عن طقس رمضان: سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر رمضان سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة يصل لـ 30 درجة مئوية.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر تستطيع” مع الإعلامي أحمد فايق، مساء الخميس عبر شاشة “dmc”، أن درجات الحرارة الحالية مازالت أقل من المعدلات الطبيعية بأربع أو خمس درجات، بالرغم من بداية فصل الربيه مناخيا وجغرافيا يوم 21 مارس الماضي، لكن يشهد غدا الجمعة نهاية هذه الموجة الباردة.

نرشح لك: “التعليم” تنفي تعطيل الدراسة بجميع المدارس في رمضان

 

أضافت أنه مع بداية الأسبوع بعد المقبل، والذي يشهد بداية شهر رمضان، ستصل درجات الحرارة لـ 29 درجة تقريبا، ومن الممكن أيضا أن تتعدى 30 درجة مئوية في بعض المناطق خاصة جنوب البلاد، مع استقرار تام في الأحوال الجوية.

أردفت أن الشتاء خلال هذا العام كان أكثر برودة من أي عام سابق، نظرا لتعرض البلاد لعدة منخفضات جوية متتالية، بالإضافة لزيادة التبريد في الطبقات العليا من الغلاف الجوي.

كانت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن انخفاض درجات الحرارة ما زال مستمرا خلال هذا الأسبوع، حيث أن درجات الحرارة أقل من المعدلات العادية بحوالي من 7:8 درجة مئوية.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض