آلان ديلون يقرر إنهاء حياته طواعيةً بطريقة الموت الرحيم

أسماء مندور

كشف أنتوني ديلون، نجل الممثل الفرنسي العالمي آلان ديلون أن والده قرر إنهاء حياته “طواعيةً” بطريقة الموت الرحيم في سويسرا.

في مقابلة مع شبكة إذاعة RTL الفرنسية، كشف أنتوني أنه وافق على أن يكون بجانب والده في لحظاته الأخيرة، مضيفًا أن والده قرر الموت طواعية حتى يتمكن من الهروب من المعاناة من أي مرض.

نرشح لك: رجل أعمال سعودي يقدم عرضًا لشراء نادي تشيلسي

 

View this post on Instagram

 

A post shared by RTL (@rtl_france)

من المتوقع أن تتم عملية الموت الرحيم لـ آلان ديلون في سويسرا، حيث حصل على الجنسية السويسرية عام 1999 واستمر في الإقامة هناك منذ أن خضع لعملية جراحية لإصابته بسكتة دماغية في عام 2019.

أفادت التقارير أيضًا أن قرار آلان ديلون قد يكون نابعًا من تجربته في التعامل مع وفاة زوجته السابقة ناتالي ديلون، التي تزوجها من عام 1964 إلى عام 1969، لكنها توفيت بسبب سرطان البنكرياس في يناير 2021، وكانت ترغب في إنهاء حياتها أيضًا طواعيةً بالموت الرحيم، لكن لم يتم تلبية رغباتها بسبب القوانين في فرنسا.

بدوره، كان آلان ديلون من المؤيدين لتلك الفكرة لفترة طويلة، موضحًا أن الموت الرحيم هو الشيء الأكثر منطقية وطبيعية -على حسب قوله- حيث قال في مقابلة إعلامية العام الماضي: “في سن معين ونقطة زمنية معينة، لدينا الحق في الخروج بهدوء من هذا العالم دون دعم من مستشفى أو أجهزة تدعم الحياة”.

جدير بالذكر أن الموت الرحيم هو عملية إنهاء حياة المرء عمداً لتخفيف الألم والمعاناة، حيث يسمح بهذا الإجراء في بعض البلدان، في حين أنه محظور في بلاد أخرى.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض