بحضور وزيرة الثقافة والمخرج خالد جلال.. افتتاح الدورة الـ23 من مهرجان الإسماعيلية

افتتحت في الثامنة مساء اليوم الخميس، بقصر ثقافة الإسماعيلية، فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومى للسينما، والمخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة والفنانين والسينمائيين.

قدمت الحفل الإعلامية لينا شاكر، وتم عرض برنامج أفلام قصيرة بعنوان “let’s dance” بالتعاون مع مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، تضمن أربعة أفلام قصيرة هي “جزر الهند الغرامية” من فرنسا، و”حاسة اللمس” من سويسرا، و”الشقيقات” من هولندا، وفيلم “تايم كود” من إسبانيا.

نرشح لك: جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة القصيرة لفرعي الآداب والمؤلف الشاب

 

وجه كل من المخرج سعد هنداوي والسيناريست زينب عزيز، خلال كلمتهما الافتتاحية، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عناني، وزير السياحة، ولكل أهالي محافظة الإسماعيلية على تعاونهم الدائم مع إدارة المهرجان للخروج به بأفضل صورة ممكنة.

كما تم تكريم مخرج الأفلام التسجيلية الكبير عواد شكرى خلال الحفل، الذي عبر عن سعادته بتكريمه بالمهرجان بشكل خاص وتكريمه ببلده مصر بشكل عام، بعد تكريمه في عدة مهرجانات عالمية في فرنسا وألمانيا، وأهدى جائزته لروح زوجته.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض