تقاليد غريبة للخطبة والزواج.. القصة الكاملة لقبيلة الزولو الإفريقية في زووم Africa

يواصل برنامج زووم Africa المذاع على قناة CBC، كشف تفاصيل القبائل الإفريقية الشهيرة، حيث تناول في حلقة اليوم، قبيلة الزولو التي تعد الأشهر بسبب تاريخها النضالي الكبير ضد الاستعمار.

من جانبها، كشفت سالي عاطف تفاصيل وقصة قبيلة الزولو، التي تعد من أقوى وأشهر الشعوب الإفريقية ومعروفة باسم “أمة المحارب”، بسبب تاريخها الكبير في النضال ضد الاستعمار، لدرجة أنها دخلت في صراع مع الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

نرشح لك: مخرج أبو “العروسة 3” يرد على انتقادات “مثالية” شخصية “عبدالحميد”

وذكرت سالي عاطف أن الزولو تعد أكبر مجموعة عرقية في جنوب أفريقيا، وتشكل حوالي 22% من عدد السكان هناك، موضحة أن لها عاداتها وتقاليدها في الملابس والمأكولات فريدة من نوعها ويتحدثون لغة خاصة بيهم اسمها “الزولو”، وأطلقوا عليها اسم “أمة المحارب” لوقوفها ضد الاستعمار.

وأوضحت أن الزعيم شاكا هو الأب الروحي وموحد القبيلة في القرن الـ 18، مشيرة إلى أن هناك إشاعات منتشرة حول قبيلة الزولو كممارسة السحر والشعوذة والتواصل مع الأرواح، لكن أبناء الزولو أكدوا أن ذل غير صحيح. والمميز في القبيلة -بحسب سالي عاطف- هو الرقص، مشيرة إلى أن الذرة هي وجبتهم الأساسية مع الحليب الحامض والخضراوات والفاصوليا، بينما تناول اللحوم يكون في مناسبات خاصة.

تابعت أن الزولو لهم تقاليد خاصة في الزواج، فالرجل يدفع مهرا لا يقل عن 11 بقرة ليتزوج بالفتاة التي يريدها، ويتعرض الشاب عندما يتقدم لخطوبة الفتاة للضرب من والد العروس، وإذا لم يتحمل الضرب لا يكون مناسبا لابنته أو لأي فتاة أخرى، وهو ما يعرضه للعنوسة مدى الحياة.