5 مسلسلات تعرض على شاشة روتانا دراما في رمضان 2022

يعرض على شاشة روتانا دراما في موسم رمضان القادم 5 مسلسلات.

المسلسلات المنتظر عرضها هي كالآتي:

نرشح لك: رمضان 2022.. بوستر مسلسل “وجوه” لـ حنان مطاوع

مسلسل “سنوات الجريش”

يدور العمل عن أحداث واقعية وقصص مأساوية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الحرب في 1940 التي كانت موجودة في الخليج بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة أوروبية أثناء حرب العالمية الثانية وما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب وانتظار أهالي الشهداء عودة ابنهم دون جدوى حتى بعد انتهاء الحرب وسلام قادة البلاد، يشارك حياة الفهد في بطولة المسلسل أحمد الجسمي، هند البلوشي، فاطمة الصفي.

“مع وقف التنفيذ”

تخوض الفنانة السورية سلاف فواخرجي، السباق الرمضاني من خلال العمل الذي يتناول عودة أهل حارة العطارين إلى منازلهم بعد فترات طويلة من الحروب والمناوشات، حيث تمت الموافقة رسمًيا على أمان الحارة من جديد.

مع مرور الحلقات نرى شخصيات معقدة ومختلفة عن يوم رحيلهم من الحارة قبل بداية الحرب. وتبدأ دخول الشخصيات في حروب نفسية وعاطفية لاختلاف الأهداف والطموحات. ويشارك في بطولة المسلسل مع سلاف، عباس النوري، غسان مسعود، فادي صبيح، يامن الحجلي.

“جوقة عزيزة”

تشارك نسرين طافش في الموسم الرمضاني بمسلسل “جوقة عزيزة” الذي تدور أحداثه في فترة تاريخية دقيقة لبلاد الشام وقت الاحتلال الفرنسي. حيث نجد بطلتنا عزيزة، صاحبة الصوت الجميل والذكاء والكاريزما الخاصة.

تتربي عزيزة في ملجأ وتساعدها صديقة والدتها المتوفاة على الحصول على مطعمها، الذي كان أول خطواتها لتأسيس فرقتها الخاصة التي تعمل بها كمونولوجست. في خضم الأحداث نفهم أكثر قصة كل فرد في الفرقة وكيف يقوم كل منهم بدوره الوطني في التصدي للاحتلال، وتتقاسم نسرين طافش بطولة العمل مع سلوم حداد، أيمن رضا، هبة نور، وسام حنا، عدنان أبو الشامات.

“إنحراف”

تنافس الفنانة روجينا بمسلسل “إنحراف” الذي تدور أحداثه في عالم وسائل التواصل الاجتماعي المليء بالكذب والزيف وبمحاكاته تصنع “حور” التي تجسد شخصيتها روجينا عالمها المزيف الخاص وشهرتها المزيفة على مواقع التواصل، إيمانا منها بأن الشهرة سلاح وسلطة في هذا الزمن تستطيع منها تحقيق العدالة الخاصة بها.

كطبيبة نفسية ذكية جدا، تركز حور علي حالاتها المعقدة والصعبة وتفك شفرات المشكلة حتى تجد السبب والجناة وراء ذلك وتقتلهم. ومع مرور الوقت يقع في حبها وكيل النيابة شريف ويكتشف بعد سنوات أن أم أولاده استطاعت أن تخفي سر قتلها المتسلسل سنوات بدون ظهور دليل واحد.

يشارك روجينا في بطولة العمل سيد رجب، جمال سليمان، أحمد صفوت، سميحة أيوب، نضال الشافعي، نجلاء بدر.

“دنيا تانية”

تخوض الفنانة ليلى علوى، المنافسة الرمضانية على شاشة روتانا دراما بمسلسل “دنيا تانية” فبعد صدمة شديدة عانت منها دنيا سالم، التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، حين فقدت ابنها غرقا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة. تتجه لخلع زوجها الفاسد بدر الذي اتهمها بالإهمال. وتحتار بعدها في الحب بين صفوت وسعيد في إطار كوميدي. ويمروا بتحديات سويا ضد رؤساء المدرسة وبدر زوجها.

يشارك ليلى علوي في بطولة المسلسل مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي.