وزارة الزراعة تكشف إجراءاتها لمواجهة زيادة أسعار السلع الاستهلاكية

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة في صدد مواجهة الموجة الحالية لارتفاع الأسعار.

تابع “القرش” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” عبر شاشة “dmc”، أن وزارة الزراعة بجانب محاولاتها لزيادة حجم الإنتاج والمعروض من المنتجات الزراعية، تم فتح وتوفير مجموعة كبيرة من منافذ البيع حول مختلف مناطق الجمهورية، وصل عددها لـ 171 منفذ بيع حاليا، هدفها الأساسي توفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.

نرشح لك: محمد أمين راضي: مشروع “منورة بأهلها” بدأ كفيلم سينمائي

أضاف أن هناك مدى تفاوت سعري واسع بين المنتجات المتوفرة بمنافذ بيع الوزارة المختلفة، وذلك لتوفير أكبر عدد ممكن من الاختيارات أمام المستهلك بأسعار مناسبة.

أردف أن الوزارة تعمل على تنسيق التعاون بينها وبين بعض الموردين والغرف التجارية واتحاد منتجي الدواجن، لتوفير احتياجات المواطنين منها في كل منافذ البيع، وليس فقط منافذ البيع الخاصة بالوزارة كمنافذ “أمان” و”تحيا مصر”.

استطرد: “الدولة المصرية مش أول مرة تمر بأزمة زي دي، إحنا شوفنا أزمات مماثلة آخرها أزمة 2020 وقت اجتياح فيروس كورونا على دول العالم، لكن بجهود الدولة وتكاتف المصريين قدرنا نتخطاها وكان فيه استقرار في الأسعار”.