خبر

رد أسامة الأزهري على المشككين في حديث “خير أجناد الأرض”

رد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية على تشكيك تيارات الإسلام السياسي في صحة الحديث الشريف “خير أجناد الأرض”.

أضاف “الأزهري” خلال حواره إلى برنامج “الحق المبين” الذي يقدمه مع الإعلامى أحمد الدريني على قناة “dmc”، أن الجيش المصري يمثل حجرًا صلبًا تحطمت عليه مشاريع عند تيار الإسلام السياسي فصارت في نفوسهم عداوة تجاههم، مشيرًا إلى أنه من بين كل ما كُتب في المؤلفات لم يأتي إمام قط ووصف هذا الحديث بالضعف، ولم يسبق لأي مُحدث أن كذب هذا القول ومن يدعي أنه غير صحيح هو ميال لضعف الأحاديث ويجنح إلى هذا في أي مناسبة.

نرشح لك: “الإفتاء”: الجمعة المقبلة ستكون ليلة النصف من شعبان

 

تابع أن هناك خلل منهجي لم يسبق له مثيل بشأن قبول الأحاديث لدى هذه التيارات وهو خلل يوازي الخلل الذي جاء به الإخوان ومقولة التكفير، موضحًا أن الهوى التقى عند السلفيين والإخوان وشريحة من العلمانية بشكل غريب وشطحوا جميعًا في التطرف.

لفت الأزهري إلى أنه لا يوجد بلد في العالم به إشادة نبوية بجيشه ثم يزعم أدعياء العلم غير ذلك، متعجبًا من أنهم يقولون إن الحديث مكذوب ويرمون الجيش بالأكاذيب ثم يدعون بعد ذلك برفع السلاح في وجهه.

“الحق المبين” برنامج ديني يقدمة الإعلامى أحمد الدريني والشيخ أسامة الأزهرى ويُطرح فيه أهم المواضيع الشائكة المتعلقة بالدين ويصحح مفاهيم خاطئة تم تداولها مع الوقت من الناحية الدينية وأصبحت أفكار راسخة فى عقول فئة من الناس، ويذاع فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا كل جمعة.

طه دسوقي يتحدث مع “إعلام دوت كوم” عن أعماله والستاند أب كوميدي

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock