لطيفة: والدتي هي الرقيب في حياتي ووفاة والدي كانت مؤلمة

حلت النجمة لطيفة ضيفة على برنامج “abtalks” مع الإعلامي أنس بوخش، وتحدثت خلال الحلقة عن مسيرتها الفنية، كما كشفت الكثير من أسرار والكواليس الخاصة بحياتها الخاصة وعلاقتها بعائلتها.

اشارت لطيفة أن أكثر ما يسعدها هو العمل برغم صعوباته، وقالت :”بقدر ما يزداد الشغل أكون أكثر سعادة متجاهلة كل المشاكل التي تواجهنا أثناء العمل، وأضافت أن المشاعر التي لا توجد في قاموسها بالحياة هي الشعور بالندم والاحساس بعدم الرضا، وقالت :”أنا إنسانة محبة للحياة وأرضى بكل ما يكتبه الله سبحانه وتعالى، بل أعمل جاهدة للحفاظ على كل ما أعطاه الله لي، فمثلا ربنا أعطاني صوت حلو أعمل دائما على الحفاظ عليه وأعطاني صحة جيدة أمارس الرياضة وأتجنب التدخين والمدخنين للحفاظ عليها”.

نرشح لك: بسبب وفاة والدها خلاله..لطيفة: بخاف من شهر رمضان

اكدت لطيفة أن أهم ما يشغلها هو الحفاظ على عائلتها وأصدقائها المقربين، موضحة أنهم هدية من الله سبحانه وتعالى، ولذلك تسعى دائما للتواجد بينهم والحفاظ على وجودهم في حياتها دى الحياة.

وعن طفولتها قالت لطيفة ضاحكة :”كانت طفولة تهبل”، واشارت أنها كانت محظوظة بأهلها سواء والدها أو والدتها وحتى إخواتها، مؤكدة أها تربط في أسرة من طبقة متوسطة ولكنها أسرة محبة للحياة وللفن، وقد ساعدها ذلك على تحقيق حلمها وتنمية موهبتها منذ الطفولة، وقالت :”شقيقي كان يصطحبني دائما لحضور حفلات كبار النجوم في قرطاج مثل ديميس روسوس، وججوش، وغيرهم من نجوم الغناء في العالم”.

وعن والدتها كشفت لطيفة أنها لازالت تتعامل معها كرقيب على كل أعمالها، وتختار معها الأغاني الجديدة دائما، موضحة أن والدتها كانت تحفزها منذ الطفولة، ولازالت تدعمها حتى الأن، وكشفت أنها عندما تعرضت لأزمة صحية ضخمة وحصلت على 40 حقنة كانت والدتها بجانبها طوال الوقت، واعتبرت أن والدتها هي الرقابة الذاتية عليها حتى الأن.

كشفت لطيفة أنها تحب شهر رمضان لأنه شهر عبادة، ولكنها تخاف منه لأنه يذكرها بوفاة والدها الذي توفي في حادث عمل وهي في سن صغيرة، وعرفت الخبر أثناء لعبها مع أصدقائها وكان ذلك في شهر رمضان، مشيرة أنه كان يحضنها في طفولتها ويطلب منها الغناء له، وقالت :”والدي مات وأنا عمرى 13عاما ووفاته كانت مؤلمة جدا وقاسية، حتى أنني لم تستوعب الخبر لسنوات بعد وفاته، وكنت اعتقد أنني حينما أسافر خارج تونس سألتقيه”.

وعن الحب والزواج، قالت لطيفة أنها تزوجت مره واحدة واعتبرتها تجربة حلوه بحلوها ومرها، ولكنها قررت أن تسخر حياتها للفن، مشيرة أن الفنان الذي “يتمرمط” في بداياته الفنية يبدع أكثر ويصبح أكثر نجاحا، وقالت :”حبيت الفن وعشقته من خلال نجوم كبار على رأسهم الشاعر عبدالوهاب محمد رحمة الله عليه، والذي كتب العديد من أغاني أم كلثوم، وتعاونت معه في 15 ألبوم جميعها حقق نجاح كبير”.

وكشفت لطيفة أن الفنانة الراحلة فاتن حمامة احتضنتها عندما جاءت لمصر أول مره ودعمتها، واشارت أن هناك الكثيرين وقفوا بجانبها ولا تنسى لهم ذلك ومنههم أحمد بهاء الدين والموسيقار محمد عبدالوهاب والإعلامي مفيد فوزي والمبدع الكبير زياد الرحباني.