رامي عياش: الصحفيين اللبنانيين هاجموني بسبب دفاعي عن محمد رمضان

حل الفنان رامي عياش، ضيفا على وائل منصور، في لقاء خاص على راديو إنرجي 92.1، وذلك بعد اختياره نجم شهر مارس.

تحدث “عياش” عن الكثير من أغانيه ومشاريعه الفنية، وقال: “أغنية (أنتِ لي) باللغة العربية الفصحى لأن كل فترة وفترة لازم نقدم أغاني بالشكل ده عشان توصل لكل الوطن العربي”.

نرشح لك: شاهد.. هالاند لاعب بروسيا دورتموند يستمع لأغنية عمرو دياب “تملي معاك”


تابع: “المعروف عند الجميع أن الفن الجيد بيوصل لكل الناس، لازم نعمل حاجة بنحبها والناس مصدقاها”.

رامي عياش

وعن تصوير الأغنية، قال: “تصويرها جاء بالأبيض والأسود بناءً على قرار المخرجة إنجي جمال الذي أثق في ذوقها”، مضيفا أنه لا يحب أغاني النكد والحزن ولكنه دائما يحب الفرحة على المسرح خاصة أن عالم الترفيه يجب أن يكون مرح وخفيف ويقدم للناس حالة مزاجية جيدة.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، قال ‘عياش”: “لو هقدم تحية في شهر المرأة لسيدة في مجال الفن ستكون للسيدة فيروز وأم كلثوم وعلى مستوى الحياة الشخصية سأقدم التحية لوالدتي الراحلة ولزوجتي داليدا”.

وتطرق رامي للرقابة على الأغاني بسؤال وائل منصور له عنها، وقال: “أكيد قرارات هاني شاكر الأخيرة والخاصة بنقابة الموسيقيين ليست قرارات شخصية لكنها قرارات بناء على أكثر من رأي ورؤية وخاصة أن الجميع يبحث عن الأمور الجيدة”، مضيفا: “كل نوع من الموسيقى لها جمهورها ولكن الحد منها أمر صحي وخاصة لأجيال المستقبل”.

كما كشف عن السبب وراء دفاعه عن الفنان محمد رمضان حين تحدث عن عدم وجود نجمة لبنانية حتى الآن يستطيع تقديم ديو غنائي معها، قائلاً: “بحب محمد رمضان ودافعت عنه كثيرا، وذلك لأنني عارف قيمته واحترامه الكبير، و هذا كان سبب أن الكثير من الصحفيين اللبنانيين هاجموني بشدة”.

وعن مؤسسة “عياش الخيرية” في لبنان، قال: “إنها واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في لبنان التي تقدم التعليم المجاني للأطفال من الشمال للجنوب، وأحب القول أنني أحرص على اصطحاب نجلي الصغير لكافة فعاليات مؤسسة عياش الخيرية لكي يتعلم العطاء والكرم”، مشيرا إلى أن افتتاح مؤسسته الخيرية في مصر قريبا وجاري الانتهاء من كافة الأوراق.

ذكر أنه رفض أكثر من مرة منصب وزير الإعلام أو الثقافة، وعن أغنيته التي شارك بها في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، قال رامي عياش: “كانت تجربة رائعة تقديم الأغنية في افتتاح الجونة السينمائي”، وعن الانتقادات الموجهة للمهرجان، قال: “مفيش مهرجان مفيهوش اهتمام بالشكل واللبس لكن مهم يكون في محتوى.. ومهرجان الجونة بيقدم رسايل كتير ومحتوى مهم”.

أكد أنه يحرص على دعم المواهب الفنية وذلك كان السبب في تواجده في المغرب لاكتشاف كافة المواهب الجديدة، قائلاً: “لم يكن هناك فنان عربي قبل ذلك الوقت يقدم على تلك الخطوة “.

وعن أكثر النجوم الذي يحب الأغاني الخاصة بهم، قال: “بحب أغاني حسين الجسمي.. بتدخل قلبي على طول بشكل رائع، من أكتر الأغاني اللي فخور إني غنيتها (حبيتك أنا).. أغنية فيها كل المقامات وقدمتها وأنا عندي 26 سنة ومرضيتش امشي ورا الموجة حينها خاصة أن هذه الأغنية كان بها الكثير من المقامات المختلفة التي لم يكن من السهل أن شخص في عمري أن يقدمها”.

وبشأن النقد الذي يوجه للنجوم دائما، قال: “من بعد خبرة طويلة النقد يكون على قلبي زي العسل لو كان بناء، وهنا أقول نصيحة للجميع النقد لما بيكون فردي لازم نتجاهله.. لكن لما يكون جماعي الوضع بيكون مختلف”.

اختتم أن هناك أغنية جديدة يتم التحضير لها وستطرح بعد شهرين وهي أغنية باللهجة المصرية من إخراج زياد خوري.

رامي عياش