لماذا قرر محمد الحلو تسجيل القرآن بصوته؟

خالد أسامة

تواصل قناة “ART TV” طرح أرشيف برامجها عبر قناتها على يوتيوب، وكان أحدث ما أعادت نشره لقاء الفنان محمد الحلو مع الإعلامية صفاء أبو السعود، الذي تحدث من خلاله عن تصريحه المثير للجدل بشأن تسجيل القرآن الكريم بصوته.

قال “الحلو” خلال اللقاء، إنه ينوي بالفعل تسجيل القرآن الكريم بصوته، ولكن ليس من خلال “شرائط الكاسيت” كما أشيع، حيث أكد أنه لن يبيع تلك التسجيلات أبدًا، بل سيقدّمها للناس بصورة غير ربحية من أجل سماعها، وأنه لم يأخذ رأي الأزهر الشريف في ذلك الأمر، لأنه لا ينوي بيعها من الأساس.

نرشح لك: آيسل رمزي: دوري في مسلسل “البحث عن علا” عكس شخصيتي

في سياق متصل، أكد أن سبب قراره بتسجيل القرآن بصوته، هو أن توفيق الله عز وجل للإنسان في الأزمات يُجبر الإنسان الصالح أن يقدّم كل ما يرضي المولى، وأن ينفذ ما يطلبه منا، مما دفعه لضرورة استخدام صوته في تلاوة القرآن؛ ليهديه للمقربين وللأصدقاء وللناس بصفة عامة.

وحول التزامه في الصلاة والواجبات الدينية آنذاك، أكد “الحلو” على أهمية “الصحبة” في ذلك الأمر، حيث إنه في يوم من الأيام مع أصدقائه في المركب، وعندما حان وقت الصلاة واستعد زملائه من أجل أن يصلوا، أخذ صديقه الفنان أمير عبد المجيد يحوم حوله من أجل أن يقنعه بأن يصلي “بصورة غير مباشرة”، ولذلك قرر “الحلو” أن يستعد للوضوء من أجل أن يصلي معهم وفرح أصدقائه كثيرًا بذلك الأمر، وأكد أنه منذ تلك اللحظة أخذ يلتزم بالصلاة بصفة مستمرة.