شاشة

رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: 500 طالبا مصريا نجحوا في المغادرة

قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرنيا، إن الأيام الماضية شهدت نجاح أكثر من 500 طالب وطالبة في مغادرة الحدود الأوكرانية إلى حدود بولندا ورومانيا، مشيرًا إلى أن الوضع يسوء في المدن الأوكرانية وهناك حالة من التأهب وخصوصًا في عاصمة كييف.

أضاف “فاروق” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة “الحياة”، أن الجالية المصرية بأوكرانيا في طريقها لنقل 120 طالبًا وطالبة لحدود بولندا، من خلال وسائل نقل مخصصة بسبب صعوبة الرحلة التي تستغرق سبع ساعات متواصلة، وذلك لأن الحدود تمنع دخول السيارات المستأجرة.

نرشح لك: وزيرة الهجرة تكشف آخر تطورات أزمة الطلاب المصريين في أوكرانيا

استكمل أن هنالك متابعة حثيثة من جانب نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، للوضع واستمرار الجلسات الحوارية مع الطلاب، مشيرًا إلى أن بولندا تسهل جميع إجراءات دخول الطلاب، ولكن المشكلة في تكدس الأوكرانيين على الحدود، وإعطاء الأولوية للسيدات والأطفال.

واصل أنه لا يمكن عمل إحصاء شامل أو دقيق الآن عن الأعداد التي تمكنت من الخروج من الحدود الأوكرانية لأن الحدود تستقبل كل ساعة عددًا كبيرًا من النازحين، مشيرًا إلى أن فتح المعابر الدولية للعودة سهل على الطلاب المصريين في أوكرانيا أخذ قرار العودة إلى مصر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock