بعد اعتذاره.. من البديل لـ إبراهيم عيسى في مهرجان أسوان؟

إيمان مندور

علّق محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، على الجدل المثار خلال الساعات الماضية، عقب إعلان اعتذار الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي عن رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بالمهرجان.

أوضح عبد الخالق في تصريحات لـ إعلام دوت كوم أن قرار الاعتذار ليس وليد اللحظة، بل بالتأكيد يسبقه مناقشات وأمور عديدة، إلى أن يتم الإعلان عن القرار النهائي، مشددا على ابتعاد المهرجان عن أي أزمات، والتزامه – منذ انطلاقه – بالطابع الشعبي وقيم وتقاليد الشعب المصري عامة.

نرشح لك: مبروك عطية: إبراهيم عيسى مخدش “أ-ب” في تعريف المعجزة

وبسؤاله عن البديل المقترح لتولي رئاسة اللجنة بعد اعتذار إبراهيم عيسى، أوضح عبد الخالق أنه سيكون هناك بديلا بالتأكيد، وسيتم الإعلان عنه خلال ساعات، حيث سيتم اختياره من الفنانين والنقاد المشاركين في المهرجان حاليا، سواء من أعضاء اللجان أو حتى حضور المهرجان، مع الوضع في الاعتبار أن البديل سيكون قد جاء في ظرف ووقت استثنائي، لكنه الحل المناسب في الوقت الحالي.

في نفس السياق، نفت مصادر من داخل المهرجان لـ إعلام دوت كوم وصول الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى لمدينة أسوان، لحضور حفل افتتاح المهرجان المقرر إقامته مساء اليوم، دون توضيح أسباب تأخر الاعتذار وعدم السفر حتى الساعات الأخيرة قبل بدء المهرجان.

كانت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، قد أعلنت قبل قليل اعتذار الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي عن رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بالمهرجان.

في نفس السياق، أعلنت إدارة المهرجان أنه منذ انطلاقه يحمل طابعا شعبيا ويلتمس نبض الشارع والجمهور المصري ممثلا في جمهور وشعب أسوان الأحب والأقرب لوجدان المهرجان وإدارته التي صنعت المهرجان من أجلهم.

تابعت أن المهرجان بهذا التوجه منذ انطلاقه يصدر عن وعي بالحس الشعبي، وقيم وتقاليد شعب أسوان خصوصا والشعب المصري عامة، وأنه في هذا السياق لن يسمح بأي تصرف يشوه هذه العلاقة العميقة، حيث ينطلق من ثوابت مصرية جماهيرية بالدرجة الأولى.