تامر أمين عن تصريحات إبراهيم عيسى: "عشان العلمانية تسود"

محمد هيثم

انتقد الإعلامي تامر أمين، تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى عن الإسراء والمعراج قائلا: “ليه يا إبراهيم أقحمتنا وأجبرتنا على التخلي عن حاجز الإحراج والحساسية تجاه الزمالة والصداقة، ونتكلم في الموضوع لأن مينفعش نغمض عينينا عنه”.

تابع “أمين” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة “النهار”، أن “عش الدبابير” الذي اقتحمه إبراهيم عيسى يعد مصير أمة، فهو متعلق بما تؤمن به الأمة، وبالحصانة الدينية للأجيال الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتخلى عن حاجز الحرج الخاص بالزمالة وسيتحدث في الأمر.

نرشح لك: تعليق عمرو أديب على أزمة إبراهيم عيسى

 

أضاف أن كل شخص حر في أفكاره وقناعته، ولا يملك أحد محاسبة شخص على أفكاره وقنعاته لأن الله هو من يحاسب، ولكن ذلك عندما تكون محتفظ بأفكارك وقناعتك لنفسك، وتمارسها لشخصك ولعائلتك وداخل بيتك، أما إذا أعلنت عنها هنا يكون الأمر خرج عن القناعة الشخصية وله علاقة بتدين الناس.

أشار: “الكلام ده قيل عشان فكرة العلمانية تسود بشكل كبير، مش عايز الموضوع يبان أنه خناقة مع الدين لأن الدين مبيتخانقش ولا يجب أن نقحمه في أي خناقة، ومينفعش نتجرجر في خناقة الدين طرف فيها، لأن هو ده اللي أرباب العلمانية عايزينه، وبالمناسبة العلمانية مش كفر.. خدوا بالكم إبراهيم عيسى مش لوحده في فكرة الضرب في الثوابت الدينية في كتير”.

أوضح: “العلمانيين عندهم أعلام في الفكر منهم سيد القمني وجمال البنا أخو حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان.. إعمال العقل في كل شيء إلا في الثوابت والمقدسات والنص.. القرآن نص إلهي مقدس لا جدال فيه، طلعوا الدين برا الخناقة واتخانقوا مع العلمانيين، مع الناس اللي عايزة تزيح الدين من حياتنا”.

تامر أمين