بسبب متصلة.. بكاء لمياء فهمي ورمضان عبد الرازق

محمد هيثم

دخلت الإعلامية لمياء فهمي، والشيخ رمضان عبد الرازق في نوبة بكاء، بسبب متصلة تقول إنها السبب في وفاة ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات، وذلك بسبب إصابة ابنتها بنزيف في المخ وهي لم تكن تعلم، مشيرة إلى أنها تشعر أن ذنب ابنتها متعلق في رقبتها، وأن الله لن يسامحها.

قال “عبد الرازق” خلال لقائه في برنامج “الدنيا بخير” مساء اليوم المذاع على قناة “الحياة” وتقدمه الإعلامية لمياء فهمي، إن هناك قاعدة فقهية تقول يحتج بالقدر قبل وقوعه لا بعد وقوعه، فإذا حدث الأمر ما علينا إلا أن نقول قدر الله وما شاء فعل، موضحًا أن والدة الطفلة لو كانت تعلم ما سيحدث لابنتها كانت ستفديها بنفسها.

نرشح لك: خالد الجندي: في قصة ريان إرادة الله جاءت عكس ما يريده البشر

 

أضاف أنه عندما أخذت الأم ابنتها من المستشفى وذهبت بها إلى المنزل، لم تهمل في حقها لأنها كانت تخشى إصابتها بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنها لم تفعل ذنب ولا معصية، ولم ترتكب كبيرة من الكبائر، ويجب عليها التهوين على نفسها وعلى زوجها، لافتا إلى أن الطفلة غير مكلفة ولا يجري عليها القلم، وبذلك تكون في الجنة ونعيمها.

أشار إلى أن ابنتها ستكون سبب في دخولها الجنة والدليل على ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم (ما من مسلمين يتوفى لهما ثلاثة، إلا أدخلهما الله الجنة بفضل رحمته إياهما، فقالوا: يا رسول الله! أو اثنان؟ قال: أو اثنان. قالوا: أو واحد؟ قال: أو واحد. ثم قال: والذي نفسي بيده إن السقط ليجر أمه بسرره إلى الجنة إذا احتسبته).

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل