خضير في "لن أعيش في جلباب أبي" يكشف سر غيابه الفني

محمد عبد المنعم
لن أعيش في جلباب أبي
قال الفنان مؤمن حسن ، الذي قام بدور “خضير” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” إن أول عمل قام به كان مسلسل “وفاء بلا نهاية” وكان وقتها طفلا فكان ذاهب مع نبيلة التي كانت تقوم وقتها بعمل سينما الأطفال، مضيفا أنه أثناء سيره معاها قام أحد بأخذه من والدته وأدخله مكتب ووجد في المكتب الفنان يحيي شاهين والفنانة زبيدة ثروت.

تابع “خضير” خلال لقائه اليوم الأحد، في برنامج “بنت البلد” المذاع على شاشة قناة “صدى البلد” وتقدمه الفنانة نشوى مصطفى، أنه تمت إذاعة المسلسل بسرعة غير عادية حيث أتى به المخرج فايق إسماعيل، وقال له أقرأ وكان وقتها لا يعرف القراءة فكان عمره 6 سنوات فقط، فقال له فايق إسماعيل أن يردد الكلام معه ففعل ذلك وبدأ تصوير المسلسل.

نرشح لك: سبب غياب مؤمن حسن عن الأضواء

أضاف أن والدتها كانت بين المشاهد تمسكه لتمنعه من الحركة، فهو كان طفل ويريد أن يلعب، مشيراً إلى أنه خلال 3 أشهر تم عرض المسلسل، موضحا أن هناك خلط حدث عن غيابه فهو قام بتصوير مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” في أواخر عام 1995 بالتزامن مع جيشه وتم عرض المسلسل في رمضان عام 1996.

واصل أنه بعد مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” ظل عام ونصف يجلس في المنزل بدون عمل ولا يعرف سبب ذلك، مشيرا إلى أن المنتجين وقتها قالوا له أنهم سمعوا أن أجره أصبح مرتفع، ثم بعد العام ونصف يعمل مرة أخرى، مضيفا أنه سافر عام 2005 ثم عاد منذ عام ونصف.

مؤمن حسن هو ممثل مصري، ولد في ١٦ نوفمبر من عام ١٩٧٤. و هو أحد ثلاثة أشقاء عملوا كأطفال و شباب في السينما و المسرح و التليفزيون المصري، و هم (نبيلة حسن) و (نادر حسن). لمع كطفل في الكثير من الأفلام. مثل دوره كابن نادية الجندي في فيلم (خمسة باب). لم يعمل قط في السينما عندما صار شابًا.

شاهدناه شابًا في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) عام ١٩٩٥ في شخصية خضير ابن سهير الباروني. كما قام بالتمثيل في العديد من الحلقات في مسلسل (يوميات ونيس)، و من أبرز أدواره ابن (سعاد حسني) في فيلم (غريب فى بيتي). شارك عام 2020 في مسلسل (رهن اعتقال).

لن أعيش في جلباب أبي