كلمات أغنية "دولة غرام" لـ حسين الجسمي

طرح المطرب حسين الجسمي أحدث أغنياته باللهجة الخليجية، والتي جاءت بعنوان “دولة غرام”، وذلك على قناته الرسمية عبر موقع يوتيوب.

أغنية “دولة غرام” كلمات : سعيد بن دري الفلاحي، الحان : مبارك بالعود العامري، توزيع : ابراهيم السويدي، ومكساج وماستر: م.جاسم محمد.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:

أنت لي مسموح قـلـبـي تـسـتـغـلـه دام هو بـالـشـوق لك فياض فيضـه
يـنـبـض ابـحـبـك وفضـالـك مـحـلـه لك دفـا بـشـتـاه ويـبـردك قــيــضـه
حـزت فـي عيني الغلا والزين كـلـه ودام عيني تنظرك فهي الحظـيـظـه
اوصـفـك وانــتــه قــبـالـي واتـولـه وتهت بين النافله ويـا الـفـريـضــه
يــا طـراوة عـود مـــوزٍ دار ظــلــه منزوي خصرك وردفك في نقيضـه
مـشـيـتـك دولـــة غـرامٍ مـسـتـقـلـه تتبعك فـيـهـا جـمـاهــيـرٍ عريـضــة
والـمـعـنق فـيـه وصـفٍ اســتــدلــه من غزالٍ يرتعي فـي وسـط فـيضه
ويهك الـباسـم بـروقـه مـسـتـهـلــه عقربيه نـوضـهـا يـنـفـض نـفيضـه
والله ان شـوفك يـشـافـي كـل عـلـه وبسمتك تشفابها النفس الـمريضه
جدت لك بالشعر عـن كـثـره وقـلّـه وانا لي معروف بالشعر وقريـضـه
اسـبــكـه والـكـيـف فـنـيـالـن ودلـه انـظـمه وصـداه يـوصل كـل ريضـه
يستثير اشواق من بـه شوق خـلـه ومن نسا ذكراه لازم يسـتـهـيـضــه

يذكر أن حسين الجسمي كان قد أحيا حفلا غنائيا في القاهرة بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، في فندق الماسة مدينة نصر، بحضور نخبة كبيرة من مختلف الجنسيات المصرية والعربية وعدد من نجوم الفن والإعلام والمشاهير.

قدم “الجسمي” خلال الحفل عدد كبير من الأغنيات الوطنية والعاطفية والاجتماعية التي حملت تفاعلا كبيرا، بين الجمهور الحاضر وذلك مساء يوم 7 أكتوبر 2021.

شهد الحفل الذي تم تشييد مسرحا خاصا له في ساحة فندق الماسة، ضمن أعلى وأحدث مواصفات الصوت والإضاءة والديكورات، إطلاق الألعاب النارية احتفالا بهذه المناسبة، والتي بدأ إطلاقها مع دخول حسين الجسمي إلى المسرح على أنغام أغنية “تسلم إيدينك” وبين فقرات الحفل و في الختام الذي كان مع أغنية “بالبنط العريض”.

نرشح لك: شاهد.. أغنية “دولة غرام” لـ حسين الجسمي

أكد حسين الجسمي أن المشاعر مختلفة اليوم في هذه الاحتفالية أمام الجمهور المصري والعربي الحاضر، وقال: “اليوم المشاعر حاجة تانية متتوصفش بكلام، إحساسها استثنائي لأننا جميعا نشترك في حب مصر”، وأضاف: “اليوم أنا موجود في بيتي بين حبايبي في مصر الغالية جدا جدا على قلوبنا جميعا”، شاكرا دعوته لإحياء الحفل.

أضاف: “بنحبك يا مصر، وبنفرح في كل مرة بنكون على أرضك، شكرا لحضوركم، شكرا لهذا التنظيم الرائع والدعوة الكريمة من فندق الماسة، شكرا لأخي اللواء أحمد الشاذلي على كل جهوده معنا لإنجاح هذا الحفل”، مختتما حديثه قائلا: “وبكل صراحة .. مصر هي اللي حته من قلبي”.