بشأن ضرب الزوجات.. مبروك عطية يرد على دار الإفتاء

محمد هيثم

رد الدكتور مبروك عطية على تصريحات دار الإفتاء المصرية الأخيرة بشأن ضرب الزوجات حيث قالت الإفتاء إن الرجال لا يضربون النساء.

تابع “عطية” خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر” مساء أمس المذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الرجال قوامون على النساء بمعنى خدامون للنساء، وأن تعبير دار الإفتاء يشمل جميع الرجال كالأب وبنته، مشيرا إلى أن دار الإفتاء المصرية جاوبت في غير المطلوب فالرجال غير الأزواج، والأزواج لا يضربون ولا يعنفون ولا يسيئون، في الحياة الطبيعية.

نرشح لك:أول تعليق من دار الإفتاء على جدل ضرب الزوجات

أضاف: “أنما واحدة ناشز، فعظوهن واهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضربا لا يكسر عظما ولا يتعرض لوجه ولا يلون جلد، هما مبيعملوش كده أشيل النص القرآني وأنا حاطط له قواعد اللغة التي يفهم بها القرآن”ز

أشار: “التفسير الحضاري يا مولانا أنت وهو كان ربنا قال وأضربوا فيهن، يعني أسعى متوريهاش وشك.. هتتفننوا، أنا لا أتصور أن في هذه السنة، كأن إحنا أسلمنا أمبارح”، تابع أن حمل القانون بتجريم الزوج على عموم الناس خطأ لأن بعض الناس لا يفهمه”.

كانت دار الإفتاء المصرية، قد علقت على الجدل الذي أثير مؤخرا، بشأن دعوات البعض لعمل قانون يعاقب الزوج الذي يضرب زوجته، وحديث البعض الآخر عن ضرب الزوجة الناشز.

نشرت “الإفتاء” عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”، منشورا كتب فيه: “الرجال لا يضربون النساء”.