شاشة

بسبب “أصحاب ولا أعز”.. طارق الشناوي يُهاجم نقابة الممثلين

سالي فراج

دخل الثنائي الناقد الفني طارق الشناوي ونقيب الممثلين أشرف زكي، في نقاش على الهواء خلال مداخلات هاتفية عبر برنامج “الحكاية“، المذاع عبر شاشة “mbc مصر” مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد. وذلك بسبب الجدل الذي أثاره فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي عُرض مؤخرا عبر منصة “نتفليكس”.

قال “الشناوي” إن هناك خلط بين الخيال والواقع، ولا يصح أن يُحاسب الفنان على دور قام به، وأنه لا يجب أن يظل نقيب الممثلين صامتا على هذه الاتهامات المُوجهة للفنانة منى زكي.

نرشح لك: نيكولا معوض يكشف سبب اعتذاره عن فيلم “أصحاب ولا أعز”

 

أضاف أن أشرف زكي رئيس نقابة الممثلين ليس مجرد رئيس نقابة فقط، لكنه أستاذ في التمثيل، لا بد من أن يقول رأيه لأن الصمت يؤكد أنه غير قادر على الرد. وأكد على أن الفن ليس له مواصفات دينية، ولكن مواصفاته جمالية، وليست إباحية، كما أن كل ما يُقال ليس للمرة الأولى، ولكن هناك هجوم كبير على من يخرج من الصف، والتفكير في إبداعات جديدة.

تابع: “مفيش حاجة ملهاش سقف في الدنيا، ولكن هناك اختلاف بين التعمد، شخص تعمد عمل فيلم بورنو، وشخص آخر عمل فيلم عن الجنس”، كما أن فكرة المنع كانت في الماضي يجب على الإنسان أن يبحث عن ما يجب أن يراه أو لا.

أردف: “أنت تبقى قوي أما إعلامك يكون قوي، وأفلامك تناقش كل القضايا”، وأكد على أن ما نُعاني منه الخوف من قول الرأي، ومن حق الكل أن يعترض على أداء منى زكي الفني وليس أن يقوم بإتهامها في شرفها.

من جانبه رد نقيب الممثلين أشرف زكي، وقال إن النقابة تعلم التوقيت الذي ستتدخل فيه، وأنه لا يرى أي مسئولية على الممثل لأداء دوره، وأن النقابة لا يجب أن تُعاقب الفنانين، كما أكد على أن إذا قامت النقابة بمعاقبة الفنان لأدائه لدوره ببراعة تعتبر جريمة.

اختتم أن الفيلم تم عرضه على منصة “نتفلكس” العالمية وأنه شاهده بالأمس مع اصدقائه وأنه يرى أنه فيلم عادي، وستقوم النقابة بإصدار بيان غدا.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock