عبير صبري عن "أصحاب ولا أعز": "لا يوجد به مشهد خادش للحياء"

دافعت الفنانة عبير صبري عن فيلم “أصحاب ولا أعز” بطولة الفنانة منى ذكي، والفنان إياد نصار، وآخرين، والمذاع على منصة البث التدفقي “نتفليكس”، بعد الانتقادات الواسعة التي تعرض لها خلال الثلاثة أيام الماضية، بالتزامن مع عرضه.

قالت “صبري” في منشور لها على حسابها الرسمي على “إنستجرام”: “شوفت فيلم أصحاب ولا أعز.. الفيلم واقعي لدرجة صادمة، يكشف ما الذي تسببت به وسائل التواصل الاجتماعي من سلبيات لا حصر لها، وخصوصا الهاتف، والفيس بوك، ومن كشفها للخيانات الزوجية، وكشف حقائق مخبأة وأفكار لا نرضى عنها، رغم وجودها ومواجهتها”.

نرشح لك: “أصحاب ولا أعز”.. له ما له وعليه ما عليه!

أضافت: “الفيلم لا يدعو للمثلية، كما يروج البعض، إنه يكشفها فقط، ويكشف الخيانات وازدواج الشخصية، وبعض الحريات المختلف عليها، وأساليب التربية ومشاكل النساء والرجال الزوجيه”.

أردفت: “استغرب من الحملة ضده، فيلم ذو مستوى فني عالي جدا، منى زكي قدمت دور إنساني نسائي بامتياز رهيب، إياد نصار هايل، نادين لبكي ممثلة ومخرجة متفردة، وكل الممثلين الرائعين، الفيلم يجعلك تشاهد أمراضنا التي نراها ونعرفها أو حتى لا نعرفها ونسكت عنها ونخفيها خوفا من أنفسنا، وخوفا من المجتمع، الذي نرى جرائمه وعقوقه يوميًا، ونتعجب هل هذا يحدث في مجتمعاتنا، وهذا أحد أدوار الفن الهامة”.

استطردت قائلة: “الفيلم لا يوجد به مشهد خادش للحياء، إنه فقط يعري المشاكل، ويناقش الأفكار بمنتهى الصدق الفني، الذي يبحث في بعض الأشخاص وميولهم، التي لا نشجعها، ولكنها موجودة، منى زكي ممثلة عظيمة ودور في منتهى الجودة.. اتفرجوا الأول وبعدين ناقشوا، واتفقوا أو ارفضوا فيلم مهم”.

فيلم “أصحاب ولا أعز” مأخوذ عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء، ويجسد الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

 

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Abeer Sabry (@abeersabryofficial)

أصحاب ولا أعز