رأي مبروك عطية في حصول الزوجة على نصف ثروة زوجها عند الطلاق

سالي فراج

رد الشيخ مبروك عطية، على سؤال أحد المتابعين له عن رأيه في الحديث المنتشر في الفترة الماضية، أن الزوجة من حقها الحصول على نصف ثروة زوجها عند الطلاق، قائلا إنه كلام به لغط كثير.

أضاف “عطية” في فيديو له على قناته الرسمية على “اليوتيوب“، أنه عندما يتزوج الرجل من المرأة لمدة 20، أو 30 عاما، وهي قامت بمساعدته، وأنفقت على المنزل من مالها، عند الطلاق يدفع لها ما أنفقته.

نرشح لك: مبروك عطية: ليس من حق الأهالي تزويج أولادهم بالإكراه

 

أردف: “ولا تاخد النص، ولا تاخد التمن، ولا إحنا في بلاد بره، ولا حاجة.. للزوجة ذمة مالية مستقلة، ساهمت معاه في حاجة لا تُضيعها، أما يجي الفراق، هي اشتغلت معاه وبنت نص البيت، تاخد نص البيت، اللي بذلته وصرفته تاخده، (لا تظلمون ولا تُظلمون)”.
اختتم: “كده ريحنا الدنيا كلها ومبقناش شبه الأجانب بتاخد نص ثروته، وثلث ثروته، لا تاخد اللي دفعته”.

الجدير بالذكر أن مبروك عطية حل ضيفاً في برنامج “يحدث في مصر” وروى الإعلامي شريف عامر له عن وفاة 4 من مجموعة أصدقائه المكونة من 9 أشخاص، وسأله كيف يتقبل أن ينفذ أمر الله فيهم؟، قائلا: “فمثلا يبقى عندنا 51 سنة وعندنا 4 من أصحابنا الناحية التانية؟ الواحد كيف يتقبل هذا القضاء؟ فجأة تبقى قاعد مع واحد أخوك ويختفي خلاص نام الضهر وماصحيش، إزاي تقدر تتقبل حاجة زي دي؟”

وقال إن “شريف” يقصد كيف يتقبل رحيل بعض الأصدقاء أو الذين ماتوا فجأة؟ إنما إذا الشخص أصيب بمرض، المرض رسول للموت.
أجاب “عطية”: “ازاي تفهم نزول المطر أو عدم نزوله؟ شىء بأيد ربنا، والموت والحياة بأيده” مستشهدا بالآية الكريمة: “الله يتوفى الأنفس حين موتها” من سورة الزمر.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم