غدا.. افتتاح المعرض الفردي للفنان رفقي الرزاز

يقام افتتاح المعرض الفردي للفنان رفقي الرزاز 2022، في CLEG Art Gallery، غدا السبت 22 يناير من الساعة 7:00 – 9:00 مساءً.

يستمر المعرض حتى يوم 1 فبراير، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

والجدير بالذكر أن الفنان شارك في العديد من المعارض والبينالي المحلية والعالمية منذ عام 1979 وحتى الآن.

أما عن أبرز مقتنياته داخل مصر فكان لدى متحف الفن المصري الحديث، دار الأوبرا المصرية ووزارة الثقاقة المصرية، القنصلية البلجيكية بالقاهرة، فنادق فور سيزونز وكامبنسكي بالقاهرة، وغيرها من المؤسسات والهيئات.
ومن مقتنياته دوليا: منظمة اليونسكو، المعهد العربي بباريس، المتحف القومي الأردني، وزارة الخارجية الأردنية، وزارة الثقافة الأردنية، البنك العربي الدولي.

علاوة على مقتنيات الأفراد، والمراكز الفنية، في عدد من دول العالم: الولايات المتحدة، إنجلترا، سويسرا، كندا، الصين، بلجيكا، الدنمارك، اليابان، وعربيا في الأردن، العراق، السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين.

و عن هذا المعرض يقول الفنان رفقي الرزاز: “في هذا المعرض أقدمُ مجموعة من أعمالي التي أُنجزت خلال العامين الماضيين، وهي امتدادٌ لبحثٍ، ابتدأتُه قبل ما يربو على الأربعين عام، في القيم الجمالية ودلالاتها في الطبيعة وفي التاريخ البشري وفي الأنماط الإنسانية والحضارية المختلفة؛ مصقولٌ بأدوات ولغة الفن المعاصر.

لقد تأثر واقع الفن في العالم بمتغيرات شتى لعل أخطر نتائجها إفراز ذلك الواقع المشاعي الذي اختلط فيه الحابل بالنابل واستَتَرت التجارب الإبداعية الجادة والاحترافية بين طبقات الزيف ومراتع المُدّعين وساحات الهواة.
أقدمُ تجربتي الجديدة راجيًا أن تكون إسهامًا في تصحيح المسارات وآملا أن تنال إعجاب واهتمام محبي الفن التشكيلي في مصر والعالم، ومتقدمًا بالشكر لجاليري كليج.”